شقيق بطلة «سابع جار» يفوز بـ100 ألف جنيه مع لميس الحديدى.. اعرف التفاصيل

هنا الشباب هنا الشباب
 
عماد صفوت

شهدت الحلقة الثالثة من مسابقة هنا الشباب لريادة الأعمال الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة CBC، حلقة ساخنة، بين 3 مشروعات هى "شفاء" و"فرابوتك" وأخيرًا "مام".

استعرض أصحاب المشروعات الثلاثة أفكارهم أمام لجنة التحكيم المكونة من 4 من كبار رواد الأعمال فى مصر، وهم الدكتور خالد إسماعيل، الذى شارك من قبل كحكم دائم فى الموسم الأول، وهو مستثمر مصرى حاصل على الدكتوراه من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فى النانو تكنولوجى، ورنده عبده استشارى تسويق ورائدة أعمال، وأيمن إسماعيل مستشار مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، ودينا المفتي، المؤسس والرئيس التنفيذى لمؤسسة "إنجاز مصر".

كان المشروع الأول هو "شفاء" لصاحبته دعاء وهو عبارة عن تطبيق ذكى لإيصال الدواء من الصيدلية إلى المرضى فى منازلهم بل ويذكرهم بموعد الدواء.

حصل المشروع على 215 نقطة من مجموع نقاط لجنة التحكيم من أصل 400 نقطة، بعدها وجهت لجنة التحكيم بعض الأسئلة حول المشروع مثل السوق والمنافسين المباشرين وغير المباشرين، وكيف سيستطيع التميز وسط هذه المنافسة، بعد الحديث باستفاضة عن المشروع ظهرت بعض الأمور أمام لجنة التحكيم لتجعله يزيد نقاط المشروع إلى 240 نقطة.

هنا الشباب 4
هنا الشباب 4

 

كان المشروع الثانى هو فرابيوتك للمتسابق أحمد، وهى هى نظارة واقع افتراضى تنتج محتوى علاجى لمرضى اضطراب التوحد.

جذبت نظارة الواقع الافتراضى الإعلامية لميس الحديدى لتجربها بالفعل، ممازحة بقولها "شايفة طيارة"، لتعيد بشكل مضحك كلمة "طيارة" عدة مرات لأنها لا ترى غيرها خلال النظارة، طلبت اللجنة توضيح ما هو مرض التوحد بالأساس وما دور المشروع فى علاجه، نال المشروع فى التصويت الأول 265 نقطة من أصل 400 نقطة.

بعدها تطرقت لجنة التحكيم إلى بعض النقاط فى المشروع تخص الربح وجدية المشروع ولكن ظهرت بعض النقاط التى تسببت فى تراجعه 10 ليصبح 255 نقطة.

المشروع الثالث كان يخص طلب الطعام من ربات البيوت وهو مشروع "مام" لوليد عبدالرحمن، وهو شقيق الفنانة سارة عبدالرحمن بطلة مسلسل سابع جار المذاع على قناة cbc حصريًا.

هنا الشباب  1
هنا الشباب 1

 

نجح المشروع فى الحصول على 275 نقطة من أصل 400 نقطة بعد أن جربت لجنة التحكيم الطعام الذى تم طلبه عبر "مام"، ليتحدث بعدها أعضاء اللجنة مع مبتكر المشروع عن طريقة الربح.

بعد مناقشة المشروع باستفاضة مع لجنة التحكيم زاد التقييم ليصبح 280 نقطة.

كانت المناظرة بين المشروعات الثلاثة هى الفيصل لبيان الأفضل والأكثر قدرة على الفوز بتقييم لجنة الحكام والفوز بـ100 ألف جنيه.

تلا ذلك تصويت لجنة الحكام النهائى ليتم اختيار مشروع "مام" فائزًا بـ100 ألف جنيه من بنك CIB.

أما جائزة شركة WE ففاز بها مشروع "شفاء".

يذكر أن المشروع الفائزة فى نهاية المسابقة يحصل على جائزة مالية كبرى لأفضل مشروع فى المسابقة بنصف مليون جنيه، وجائزة خاصة لأفضل مشروع فى الموسم الثاني، برعاية من بنك CIB وشركة We، بالإضافة إلى مزايا أخرى تقدمها وزارة الاتصالات.

يذاع هنا الشباب حصريًا على CBC الأربعاء من كل أسبوع فى تمام التاسعة مساءً.

هنا الشباب
هنا الشباب

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر