فى يوم ميلادها.. النجمة «يسرا» ملكة الأدوار الصعبة

يسرا يسرا
 
رشا البحراوي

زى النهاردة 10 مارس ميلاد صاحبة الابتسامة البريئة، وأحد أهم وأجمل نجمات الشاشة المصرية، التى استطاعت وضع بصماتها التى لا تنسى فى الدراما السينمائية والتليفزيونية على مدار سنوات طويلة، لن تتوقف موهبتها عند حد معين، تعمل على عنصر المفاجأة لجمهورها مع كل دور تؤديه، حيث تجدها نجمة فى كل دور سواء فى أدوار الفتاة الشعبية أو المريضة نفسيا أو المرأة الارستقراطية أو السيدة المغلوبة على أمراها، التى تتحدى الظروف وتواجه الصعاب لذا تعتبر النجمة يسرا ملكة الأدوار الصعبة.

يسا

اكتشف موهبة سيفين أو النجمة الكبيرة "يسرا" مدير التصوير عبد الحليم نصر، وبدأت حياتها السينمائية فى أواخر السبعينيات، وقدمت العديد من الأفلام فى بداياتها.

يسرا
 
y1-11-700x804
 

وحالفها الحظ بالتعاون مع المخرج العالمى الراحل يوسف شاهين، الذى استطاع أن يعيد اكتشافها من خلال عددا من الأدوار السينمائية، وقد بدأت قصته مع يسرا فى الأفلام التى تناولت سيرته الذاتية مثل فيلم "حدوتة مصرية، وإسكندرية كمان وكمان"، حيث قدمت يسرا دور زوجة يوسف شاهين.

حدوتة مصرية
 

فيما كان تعاون يسرا مع شاهين بمثابة نقلة جديدة فى مشوارها، حيث إنه كشف النقاب عن موهبتها الفنية وعمل على إبراز ما بداخلها من طاقات فنية رهيبة. ومن جانبها أكدت يسرا مدى تأثير المخرج يوسف شاهين عليها وعلى موهبتها.

يسرا
 
96846-مشهد-من-فيلم-الارهاب-والكباب
 

وقد شهدت فترة التسعينيات موهبة يسرا والتى كان ورائها تعاونها مع الزعيم عادل إمام، التى اعتبرها الخلطة السحرية لنجمة التسعينات، فهى الأنثى الجميلة التى تتحالف مع سلطة المال، فيما أنها تكسب أحيانا وتخسر فى أحيان أخرى، وتوالت أعمالها أمام الزعيم فى أفلام "طيور الظلام وفيلم الإرهاب والكباب وفيلم المنسى"، ومما لا شك فيه أن تلك الأفلام مثلت علامات فارقة فى تاريخ السينما المصرية.

yosra-1
 
Yousra-4
 
يسرا 03
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر