بعد مباحثاته مع نتفيلكس.. حقائق لا تعرفها عن باراك أوباما

باراك اوباما باراك اوباما
 
دعاء زكريا

منذ أيام تجرى شبكة نتفيلكس مباحثات مع الرئيس الأمريكى الأسبق باراك أوباما لتقديم برنامج سياسى عبر شاشتها مع زوجته ميشيل، البرنامج سيتناول المواضيع المقربة من الرئيس الأمريكى السابق التى حدثت فى فترة رئاسته، منها الرعاية الصحية وحقوق التصويت والهجرة والسياسة الخارجية وتغير المناخ، والتى أسهمت فى تقسيم الناخبين الأمريكيين خلال فترة الرئيس ترامب فى منصبه، ليصبح بذلك أوباما أول رئيس أمريكى يتحول لمذيع تليفزيون، وإليكم بعض الحقائق الأخرى عن أوباما الرئيس الـ44 لأمريكا.

أوباما هو أول رئيس أمريكى يستخدم السوشيال ميديا سياسيا فامتلك وهو فى البيت الأبيض حسابا على فيس بوك وآخر على تويتر، وليس ذلك فقط بل لديه حسابات على يوتيوب، Fickr، رغم أن حسابه على فيس بوك عند دخوله البيت الأبيض كان حسابا شخصيا.

باراك اوباما سوشيال ميديا
باراك اوباما سوشيال ميديا

 

ثروة باراك أوباما تقدر بـ12.2 مليون دولار رغم أن راتبه السنوى كرئيس لأمريكا لايتعدى 400 ألف دولار، ولكن الكتب التى ألفها وبيع منها ما يقرب من 5 ملايين نسخة كانت السبب فى تضخم ثروته حيث صنفت تلك الكتب من الأكثر مبيعا وهى Dreams from My Father وكتاب The Audacity of Hope، وكتاب Of Thee I Sing.

كتب باراك اوباما

كتب باراك اوباما
 

أوباما هو أول رئيس أمريكى يزور سجنا فيدراليا فى فترة رئاسته، رغم أن أمريكا كان بها 43 رئيسا قبله منذ 1776.

استطاع أوباما أن يحصد لقب Person of the Year فى الاستفتاء الذى تجريه مجلة التايمز الأمريكية لمرتين الأولى فى 2008 والثانية فى 2012.

رغم أن أوباما ليس الرئيس الأمريكى الأشول الوحيد إلا أن الكتابة باليد اليسرى أمرا يعتبره الكثيرون تميزا.

باراك اوباما يستخدم اليد اليسري
باراك اوباما يستخدم اليد اليسرى

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر