لماذ فشل The Post فى تحقيق إيرادات رغم ترشحه للأوسكار؟

ميريل ستريب وتوم هانكس ميريل ستريب وتوم هانكس
 
دعاء زكريا
رغم أن فيلم The Post كان من الأفلام المرشحة لثلاث جوائز أوسكار خلال الدورة الـ 90 لتوزيع جوائز الأوسكار، وبالرغم من آراء النقاد الإيجابية عن الفيلم حتى قبل عرضه إلا أن الفيلم لم يحقق سوى 136 مليون دولار فقط إيرادات منذ بداية عرضه قبل 3 أشهر، وهو الأمر الذى أثار جدلا واسعا ودفع الكثيرين للتساؤل عن السبب، خاصة أن ميزانية الفيلم لم تكن قليلة بل بلغت 50 مليون دولار برغم كونه فيلما دراميا عاديا.
 
ويبدو أن قصة الفيلم الفلسفية والقضية الشائكة القديمة التى يناقشها حول التسريبات الصحفية التى تخص حرب فيتنام، لم تستهو الجمهور، بالرغم من أن نجوم الفيلم "ميريل ستريب" و"توم هانكس" عمالقة فى التمثيل وكذلك مخرج العمل ستيفن سبلبيرج الذى يعد أحد أقوى المخرجين فى هوليوود.
 
فيلم The Post بطولة ميريل ستريب، توم هانكس، أليسون برى، وكارى كون، سارة بولسون، بوب أودينكيرك، وتريسى ليتس، تأليف ليز هانا، وجوش سينجر، والإخراج لـ"ستيفن سبيلبرج".
 
يدور الفيلم حول أحداث حقيقية، عن مجموعة ضخمة من الوثائق الحكومية الأمريكية التى تم تسريبها عن حرب "فيتنام" والدور المشبوه لأمريكا فى الحرب، والطريقة التى دخلت الصحافة بها معركة مفتوحة مع مؤسسة الرئاسة والحكومة الذين سعوا بكل الطرق لمنع نشر هذه الوثائق.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر