كل ما تريد معرفته عن مسلسل Peaky Blinders

 Peaky Blinders   Peaky Blinders
 
آسر أحمد

حصان عربى أسود اللون يمتطيه شاب فى أوائل الثلاثينات يرتدى بدلة كاملة، يسير وسط شوارع مدينة برمنجهام فى لندن عقب الحرب العالمية الأولى، يتحاشاه الجميع ويهرعون من حوله، حتى يصل إلى سيدة غجرية تضيف إليه السحر ليتمكن من الفوز بالسباق لحصد الرهانات، تومى شيلبى هذا هو اسم الشخصية التى يجسدها كيلين مورفى فى مسلسل Peaky Blinders ، وهو ذلك الشاب الثلاثينى الذى يحاول الدخول فى صراعات بين العائلات المحيطة به فى برمنجهام، ويحاول شقيقه الكبير آرثر إبعاده عنها لتجنب المشاكل، والاهتمام بمكتب الرهانات الخاص بهم.

يتناول المسلسل قصة تومى شيلبى الذى يجسده الفنان كيلين مورفى قبل مشاركته فى الحرب العالمية الأولى كفرد حفر أنفاق فى فرنسا، إلا أن الحرب غيرت شخصيته بنسبة 180% ، فقبل الحرب كان لا يتوقف عن الضحك، ولكن بعدها تحول إلى شخصية جادة تسعى بشدة للدخول فى الصراعات، حتى وصلت للسيطرة على لندن بأكملها.

عصابة البيكى بلايندرز وهو اسم المسلسل " Peaky Blinders " كونتها عائلة شيلبى والمتمثلة فى "آرثر شيلبى" الشقيق الأكبر، و "تومى شيلبى" بطل المسلسل، و "جون شيلبى" الشقيق الأصغر والطائش، و "ايدا شيلبى" شقيقتهم بالإضافة إلى "بولى جراى" عمتهم، العائلة التى بدأت مسيرتها من مكتب مراهنات فى برمنجهام على الخيول للتحول بعد ذلك إلى عصابة.

ركز الموسم الأول من المسلسل على بداية نهوض العصابة من شوارع برمنجهام وتحولها من مكتب صغير للمراهنات إلى تورطهم فى شحنة سلاح تابعة للملك المفترض إرسالها للثوار فى ليبيا، والتى كانت محور تغير نهج العصابة البدائية، بتورطها مع تشيستر كامبل المحقق المكلف من قبل وينستون تشرشل لإيجاد الأسلحة قبل وقوعها فى يد الشيوعيين أو الثوار الآيرلنديين.

أحداث كثيرة شهدها الموسم الأول من المسلسل، مثل تورط العصابة مع المحقق كامبل والأسلحة الخاصة بالمملكة وصراعاتها مع عصابات المافيا ورئيسها "كيمبر"، الذى انتهى به المطاف قتيلاً فى شوارع برمنجهام على يد تومى.

على مدار العمل كان تومى شيلبى هو المتقدم بخطوة على جميع أعدائه إلا الفخ الوحيد الذى زرعه له المحقق كامبل، بإرسال "جريس" مخبرة تابعة له للعمل داخل حانة جاريسون معقل العصابة والتى نجحت فى الوصول الى مكان الأسلحة عن طريق تومى بعد ان وقع فى حبها، وإبلاغ كامبل بمكانها.

آرثر شيلبى هو الشقيق الأكبر الذى نجح  فى  تشكيل شخصيته على مدار  المسلسل من مريض بقتل الأشخاص إلى متدين ومن ثم العودة مرة آخرى إلى قاتل العصابة الذى يقود كل عملية قتل أو حرب، وهو رجل العصابة الدائم فى تنفيذ العمليات الخاصة بالحروب.

آخر مشهد فى الموسم الأول هو الذى حول الـ Peaky Blinders من عصابة صغيرة إلى السيطرة على حانات لندن ، والذى دارت أحداثه عن الكمين الذى وضعه كامبل للعصابة، وإرسال كيمبر ورجاله الى برمنجهام للقضاء عليهم، واستغلال تفوقهم بالعدد والسلاح على البيكى بيلايندرز، ولكن حدث عكس المتوقع، بالرغم من توقف عصابة كيمبر بالعدد والسلاح عل البيكى بيلايندرز إلا أن السلاح الرشاش الذى أخفاه تومى عن الشرطة هو ما رجح كفه البيكى بيلايندرز، واستطاعوا أن يربحوا الحرب بقتل كيمبر والسماح لبقية عصابته بالرحيل.

انتهى الموسم الأول بهروب جريس التى نشأت قصة حب بينها وبين تومى، خارج برمنجهام بعد إطلاقها النيران على المحقق كامبل وتسببها فى إصابته بقدميه، وبدأت توسع الـ Peaky Blinders فى السيطرة على سباقات لندن وخوض صراعات مع الثوار الأيرلنديين.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر