حسين فهمى يحضر حفل انطلاق فعاليات الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد

حسين فهمى حسين فهمى
 
محمد زكريا

غادر الفنان حسين فهمى صباح اليوم الجمعة، مطار القاهرة الدولى، متوجها إلى أبو ظبى للمشاركة فى انطلاق فعاليات الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص، بصفته سفيرا دوليا، حيث فهمى منصب السفير الدولى للأولمبياد فى النمسا عام 2017، وكان تولى منصب السفير الإقليمى على مدى عشر سنوات منذ 2007 إلى 2017.

حسين فهمى
حسين فهمى

وشهد حسين فهمى من خلال منصبه الدولى على مراحل فوز أبوظبى بتنظيم الألعاب العالمية، وحضر حفل التوقيع الذى أقيم يناير من العام الماضى، والذى ستستضيف بموجبه أبو ظبى الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص فى مارس 2019.

وينطلق حفل الافتتاح فى السابعة من مساء السبت بتوقيت الإمارات، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتستمر الألعاب حتى 22 مارس بمشاركة 1015 لاعبا ولاعبة من 32 دولة.

وسيشيد فهمى فى هذا المحفل الدولى بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى إعلان عام 2018 عام متحدى الإعاقة وذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر، فى تأكيد صريح من أعلى مستوى فى الدولة على اهتمامها بهذه الفئة من المصريين، وتأمين حقوقهم كمواطنين من واجب الدولة العمل على رعايتهم وإدماجهم فى المجتمع، خاصة أن منهم من أبهر العالم بتحديه لإعاقته ومثابرته، وأصبح صورة وواجهة مشرفة لمصر فى البطولات العالمية بإحرازه المراكز الأولى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر