فيلم Phantom Thread أداء تمثيلى مميز وسيناريو مُحكم وأحداث بطيئة

فيلم Phantom Thread فيلم Phantom Thread
 
دعاء زكريا

فوز فيلم Phantom Thread بجائزة أوسكار أفضل أزياء خلال الدورة الـ90 من حفل توزيع جوائز الأوسكار أمرا لم يكن غريبا، فالفيلم يتحدث عن عالم الموضة والأزياء، ويحاول أن يبرز لنا حقيقة هذا المجال والصعوبات، التى يواجهها القائمون عليه وليس كما يتصور الناس أن العاملين فى مجال الموضة والأزياء حياتهم سهلة ومليئة بالمرح والجنون.

فيلم Phantom Thread.

فيلم Phantom Thread
 

فيلم Phantom Thread من بطولة فيكى كريبس، دانيال داى لويس، ليسلى مانفيل، سو كلارك، جوان براون، ومن تأليف وإخراج بول توماس أندرسون، وتدور أحداث الفيلم فى لندن 1950، حول رينولدز وودكوك الخياط الشهير الذى تتعطل حياته بسبب امرأة شابة قوية الإرادة تدعى ألما، الذى تصبح فيما بعد حبيبته ورفيقته، وتتسبب فى تراجع عمله المهنى بشكل ملحوظ.

الأداء التمثيلى لكل أبطال الفيلم كان جيدا ومميزا خاصة النجم دانيال داى لويس، والإخراج استطاع إبراز النقاط الجيدة فى الأداء التمثيلى ويركز عليها كحركة العيون والوقفات أثناء الكلام وطريقة نطق الجمل الحوارية، والحقيقة أن كل تفصيله من تفاصيل الأداء التمثيلى اهتم بها إلى أقصى درجة وهو أحد أهم عوامل نجاح الفيلم.

فيلم  Phantom Thread

فيلم Phantom Thread
 

بالرغم من قوة سيناريو الفيلم لكن قد يشعر الجمهور بالملل بسبب بطء الأحداث، لكن بشكل عام نستطيع القول أن الفيلم يركز بالمقام الأول على التفاصيل الصغيرة فى نظرات العيون وحركة الكاميرا وتصميم المشهد، على حساب سرعة حركة السيناريو والانتقال بين المشاهد.

ديكورات الفيلم كانت مميزة ومتقنة ونقلتنا زمنيًا للفترة التى يتحدث عنها الفيلم، كذلك الموسيقى التصويرية وحركة الكاميرا كانت موظفة بشكل مثالى مع كل مشهد من مشاهد الفيلم.

فيلم Phantom Thread
فيلم Phantom Thread


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر