صبا مبارك تكشف تفاصيل تجربتها فى فيلم «مسافر حلب إسطنبول»

صبا مبارك صبا مبارك
 
محمد زكريا

قالت الفنانة صبا مبارك، إنها قرأت قصة فيلم "مسافر حلب إسطنبول" ووجدته من أروع ما يكون لتقرر تمثيله، مشيرة إلى أن الفيلم تدور قصته حول رحلة فتاتين وكيف نجحتا فى المرور من الحدود السورية والتركية للهروب عبر البحر من الأزمة المشتعلة فى حلب، مشددةً على أن الفيلم كان بالنسبة لها واجبًا.

وأضافت صبا مبارك، فى حوارها ببرنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة CBC، أنها قررت أيضًا المشاركة فى إنتاج الفيلم لأنه كان متعثرًا إلى حد ما ولكنها "مجنونة" بعض الشىء، لذا قررت أن تخوض التجربة؛ لأن موضوع اللاجئين جرح غائر النسبة لها، مشددة على أن الأردن بلدها تحمل هم اللاجئين السوريين والعراقيين والفلسطينيين، كما أن الشعب الأردنى محب ومضياف، متابعةً أن الأردن قامت بدور كبير فى تمكين اللاجئين ومساعدتهم فى تحمل صعوبات الحياة.

وكشفت صبا مبارك أن كل اللاجئين فى فيلم مسافر حلب إسطنبول حقيقيين وكُتبت قصة الفيلم بناء على قصتهم الحقيقية، موضحة أن التوصل للائجين فى الفيلم استغرق سنتين، وأنهم لعبوا فى الفيلم أدوارهم الحقيقية؛ لأن الأزمة كانت حاضرة بالنسبة لهم.

وأشارت إلى أن الفيلم غير حياتها، وكان تجربة غير عادية، مشيرةً إلى أنها وجدت أن اللاجئين يحاولون توفير حياة أفضل لأولادهم، ورغم كل المآسى لديهم أمل وإيمان كبير، وأن الفيلم فرح ويتحدث عن الغد المشرق وليس "كئيب" كما يتخيل البعض.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر