أفلام لا تفوتك مشاهدتها فى عيد الأم

Forrest Gump Forrest Gump
 
على الكشوطى

على مدار تاريخ السينما قدمت السينما العالمية العديد من الأعمال التى تظهر مدى الصعوبات التى تقدمها الأم والتضحيات التى توجهها في الحياة من أجل أبنائها، من بين تلك الأفلام هو فيلم Forrest Gump، حيث قدمت سالى دور الأم التى حولت ابنها توم هانكس من طفل محدود القدرات إلى بطل، حيث ورفضت دخوله مدرسة لذوى الاحتياجات الخاصة.

فيلم Forrest Gump للنجم توم هانكس مأخوذ عن رواية حملت نفس الاسم للكاتب ونستون جرووم، وهو من إخراج روبرت زيميكس وبطولة توم هانكس، وروبين رايت، وجارى سينيز وسالى فيلد.

320162051135896عيد-الأم-(25)
 

فيلم The Sound of Music وهو العمل المأخوذ عن مسرحية غنائية تحمل نفس الاسم والقصة مبنية على كتاب السيرة الذاتية لماريا فون تراب "قصة عائلة تراب الغنائية"، تدور أحداث الفيلم حول راهبة تترك الدير لتقوم بدور أم بديلة كمربية لـ7 أطفال لأب يعمل ضابطا فى البحرية، وتتحمل هى كامل المسئولية، خاصة أن الأب يتعامل مع أولاده بطريقة صارمة وهى الطريقة التى يفهمها، نظرا لطبيعة عمله فى البحرية.

الفيلم يضم العديد من الأغانى الشعبية التى نالت شهرة فى كل أرجاء العالم، وهو من إخراج روبيرت وايز وبطولة جولى أندروز وكريستوفور بلامر واليانزور باركر وشارمين كار.

320162051135894عيد-الأم-(20)
 

My Sister's Keeper يدور فى إطار درامى اجتماعى، حيث يحكى قصة فتاة مصابة بمرض سرطان الدم، وتحاول عائلتها أن تجعلها تعيش حياة مبهجة حتى تساعدها على الشفاء، وإعطائها أملا فى الحياة، ولكن الأمل الوحيد للبقاء على قيد الحياة يكمن فى قدرة والديها لإيجاد متوافق نخاع العظام من المانحين لإنقاذ حياة ابنتهما بأى ثمن.

العمل يرصد معاناة أم ترى ابنتها فى تلك الحالة، بما يحمله ذلك من مشاعر ينقلها صناع الفيلم للجمهور، وهو من بطولة كاميرون دياز، أبيجيل برسلين، وتم ترشيح الفيلم لجائزة جائزة «ألما» أفضل ممثلة.

320162051135896عيد-الأم-(24)
 

فيلم Mamma Mia واحد من أهم التى لعبت دور البطولة فيه النجمة الحاصلة على 3 جوائز و19 ترشيحا للأوسكار ميريل ستريب، حيث تقوم ميريل بدور أم للنجمة أماندا سيفريد التى تجسد دور «صوفى» وهى الأم التى كرست حياتها لابنتها وتعيش على جزيرة يونانية وتجد متعتها فى إسعاد ابنتها متناسية نفسها وقلبها وحياتها مكتفية بتلك الابنة التى أفنت حياتها عليها، وهى الابنة التى لا تعلم من هو والدها، وتتمنى أن تعرفه ليقف إلى جوارها يوم زفافها من حبيبها فتقوم صوفى بدعوة جميع أحباء والدتها لتحاول التعرف على والدها الحقيقى من بينهما.

الفيلم يحمل العديد من المشاعر المختلطة ما بين مشاعر الأمومة والحب والتضحية ومكافحة الإحباط ومواجهة الحياة الصعبة دون رجل يهون عليها أو يساندها على مواجهة صعاب الحياة القاسية، وتعتبر ميريل ستريب واحدة من أهم النجمات «المهمومات» بقضايا المرأة ومناصرتها فى كل المناسبات.

320162051135890عيد-الأم-(12)

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر