اليوم يكمل عامه الـ78.. أدوار لا تنسى للوسيم حسين فهمى مع السندريلا

حسين فهمى حسين فهمى
 
رشا البحراوى

يعد الفنان الكبير حسين فهمى من أهم نجوم السينما المصرية والعربية، الذين شكل ظهورهم حالة فريدة على الساحة الفنية، حيث تمتع بمقومات خاصة ميزته عن غيره من أبناء جيله، فبخلاف الموهبة تميز الفنان بوسامته وجاذبيته، التى أدت إلى وقوع الكثير من المعجبات فى غرامه وأطلق عليه عدة ألقاب أبرزها: "دونجوان السينما المصرية وفارس أحلام الفتيات والواد التقيل".

9

ويصادف اليوم 22 مارس ميلاد الفنان الكبير حسين فهمى، الذى اجتمع بالسندريلا سعاد حسنى فى أربعة أفلام:

"خلى بالك من زوزو"

فيلم "خلى بالك من زوزو" الذى يعد من العلامات المصرية السينمائية الاستعراضية، نظرًا لأنه حقق نجاحًا لم يحققه أى فيلم آخر منذ بداية ظهور السينما فى مصر، وظل عرض الفيلم فى دور السينما لأسابيع كثيرة متتالية تصل إلى عام كامل تقريبًا، وتم تنصيفه كأحد أفضل 100 فيلم فى تاريخ السينما المصرى.

فيلم خلي بالك من زوزو11
 
فيلم خلي بالك من زوزو21
 

موعد على العشاء

2014-11-06_00007
 

أما فى فيلم موعد على العشاء برع فهمى فى دور الزوج "عزت" رجل الأعمال المعروف، التى تعانى زوجته "نوال"، الذى لا يبادلها العواطف والمشاعر، فتضيق بحياتها وتقرر الانفصال.

موعد
 

وتقع بعد ذلك فى حب "شكرى" الذى يغرقها فى بحر من العواطف، ولكن عزت يحاول التفريق بينهما، ويقوم بقتل شكرى بسيارته حتى لا يتمكن من الزواج من نوال، وتقرر نوال الانتقام من عزت فتدعى له أنها عادت إلى حبه، وتدعوه للعشاء وتضع السم فى الطعام الذى يحبه، وعندما يأكل عزت ويطلب من نوال مشاركته الطعام فتأكل نوال مقررة أن تموت بعد أن انتقمت من عزت الذى أكل هو الآخر من الطعام المسموم.

فيلم "أميرة حبى أنا" 

اميرة
 
فيما قدم شخصية عادل مدير إحدى الشركات من خلال "فيلم أميرة حبى انا" ومتزوج من نبيلة ابنة مدحت صاحب الشركة.

 يقع عادل فى حب أميرة الموظفة بالشركة، ويبوح لها بمشاعره، وأنه غير موفق فى حياته مع زوجته، وأن زواجه كان مصلحة ليصل إلى مركزه، تبادله أميرة نفس المشاعر ويتزوجها فى السر، ولكن مدحت يكتشف أمرهما، ويثور عليه ويفصل أميرة من العمل، يقدم عادل استقالته ويطلق نبيلة.

سندريلا

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر