فى يوم ميلاده.. أحمد رزق ممثل بعدة وجوه فى السينما

أحمد رزق أحمد رزق
 
رشا البحراوي

عرف الفنان أحمد رزق بتقديمه للأدوار التى يغلب عليها الطابع الكوميدى منذ بداياته، إذ كانت خطواته الأولى من خلال أول عمل له بمسرحية "الجميلة والوحشين" أمام الفنانة ليلى علوى عام 1996، ثم توالت الأعمال بعد ذلك ليثبت أنه ممثل يصلح لجميع الأدوار باختلاف أنواعها، وفى ذكرى ميلاده نستعرض أبرز الأدوار التى برع أحمد رزق فى تقديمها، ومنها شخصية "محسن" الذى قدمها بفيلم "التوربينى" ذلك الشاب الذى يعانى التوحد، وهو مرض يصيب الإنسان عندما يفقد القدرة على التواصل مع الآخرين.

images
 
ودارت أحداث الفيلم حول العلاقة بين الأخوين والصراع بين شريف منير "كريم"، و"محسن" ويظهر التناقض فى أسلوب حياتهم وبين الاحتواء من الأخ السليم لمريض التوحد.
 
58769b900a8c6

فيلم "زهايمر"
 
أحمد رزق في زهايمر
 

فيما تألق رزق فى عمل دويتو كوميدى أمام عادل إمام بفيلم "زهايمر" الذى قدم من خلاله دور ابن الزعيم الذى يسعى هو وشقيقه للحصول على ثروة والدهما بشتى الطرق .

فيلم ثقافى 

رزق في فيلم ثقافى
 

أما من خلال عمله السينمائى "فيلم ثقافى" الذى تناول قضايا مهمة تهم فئة الشباب، إذ تناول قصة ثلاثة شباب وهما "فتحى عبد الوهاب ، وأحمد رزق ، وأحمد عيد" يريدون مشاهدة فيلم جنسى بعيدا عن الأنظار، و محاولتهم الفاشلة فى تجميع عناصر المشاهدة الأساسية وهى "الفيلم ، والفيديو ، والمكان"، وما يحدث لهم من مواقف فى إطار كوميدى.

فيلم مافيا 

أحمد رزق
 
أما فى فيلم "مافيا" جسد رزق شخصية "رأفت" أمام عدد من النجوم منهم أحمد السقا ومنى زكى، وذلك ضمن أحداث العمل التى دارت حول حسين الشاب المصرى الذى يسافر للعمل بالخارج بعد طرده من الكلية الحربية، للعمل مع المافيا، إلى أن يتم القبض عليه وترحيله إلى أحد السجون المصرية، فتقوم المخابرات المصرية بتهريبه للاستعانة به لإحباط مخطط إرهابى يهدف إلى اغتيال أحد الشخصيات المهمة التى تزور مصر.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر