«الجوازة دى مش لازم تتم».. حبيبى الذى لن أتزوجه فى السينما

أفلام أفلام
 
رشا البحراوى

تعد السينما هى مرآة الواقع فيما تطرحه من قصص وقضايا بأفلامها، فهناك الكثير من قصص الحب والرومانسية التى سلطت أفلامنا الضوء عليها ولم تكتمل، والذى رغب صناع تلك الأعمال أن تكون نهاياتها قريبة من الواقع، ويكون انفصال أبطالها هو النهاية الوحيدة لها التى يتقبلها الجمهور.

 

الزعيم والفتاة الدنماركية

التجربة الدنماركية

التجربة الدنماركية
 

قدم الزعيم عادل إمام شخصية المسؤول الكبير بوزارة الشباب، والأب الذى انشغل سنوات طويلة بتربية أبنائه، وتتبدل حياته وحياة عائلته مع ظهور الفتاة الدنماركية "نيكول سابا الذي يحاول جميع أفراد العائلة كسب ودها إلى ان يفوز بها الأب فى النهاية، وعند المشهد الأخير نجد عادل إمام يتراجع عن زواجه بها ويفضل العيش مع أسرته.

الجوازة دى

 

عتريس وفؤادة

عتريس وفؤاده
عتريس وفؤاده

وعلى الرغم من الحب الكبير الذي جمع عتريس وفؤادة، حيث قدم الراحل محمود مرسى الطفل البرىء، الذي ينمو وتتبدل شخصيته العطوفة بصورة طبق الأصل من جده فى قسوته، وجبروته، وتسلطه على حياة أهل قرية الدهاشنة بالإرهاب الذى يفرضه عليهم، ومع وقوع عتريس فى غرام فؤادة منذ الصغر وحبها له، ولكنها ترفضه بعد أن تَشبع بروح وأعمال جده المستبدة، لكن عتريس يطلب يدها من والدها رغم رفضها المتكرر الزواج به.

500ce7694419266ad193bdb821966a6d_920_420
 

 

ليلى ومدحت  

-الحب-الضائع

الحب الضائع
 

وفى قصة حب لم يكتب لها الاكتمال دارت أحداث الفيلم السينمائى "الحب الضائع" بعد أن تصمم الصديقة "زبيدة ثروت" دعوة صديقتها "سعاد حسنى" للعيش معها والتخفيف عن وحدتها، ومرورا بالأحداث يتعلق بها زوج الصديقة "رشدى أباظة"، الحب الذى يضع الجميع فى مواجهة صعبة مع الصداقة والزواج، حيث تنتهى قصة الحب بموت سعاد حسنى.

2015_8_3_14_25_59_257
 

 

عماد وفاطمة

محمد امام وشيري عادل
محمد امام وشيري عادل

ومن بين القصص التى تطرقت اليها السينما المصرية زواج "فاطمة" شيرى عادل المسلمة، من جارها "عماد" محمد إمام المسيحى الديانة الذى تقابلا فى ظروف صعبة واجهت العائلتين، حيث تنشأ قصة حب قوية بين فاطمة وعماد، لكنها تبوء بالفشل ولم تكتمل.

_640x_6dcfd5f941ff34e1eeb61d07dbbbdf38bf8ed22f8a6d236730fb7e1bcd3e872f
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر