الكاتب مكاوى سعيد أول اسم على خريطة بينت السنارى لشهر أبريل

بيت السنارى بيت السنارى
 
رنا أبو المجد

ينظم بيت السناري ضمن فعاليات صالون قنديل أم هاشم الثقافى فى السابعة من مساء الأحد الموافق الأول من أبريل، ندوة لإطلاق ومناقشة آخر مؤلفات الكاتب الراحل مكاوى سعيد "القاهرة وما فيها .. حكايات، أمكنة، أزمنة" الصادر عن الدار المصرية اللبنانية.

يدير الصالون الكاتب الصحفى الأستاذ سيد محمود، ويقوم بتقديم الكتاب والتعليق عليه الفنان التشكيلى الكبير عادل السيوى، فى حضور أصدقاء الكاتب الذى غادر عالمنا فى ديسمبر من العام الماضي.

جدير بالذكر أن مكاوى سعيد قد نال شهرة كبيرة فى السنوات العشر الأخيرة عقب وصول روايته "تغريدة البجعة" للقائمة القصيرة لجائزة الرواية العربية "البوكر" فى دورتها الأولى فى العام 2007، حيث مثّل رحيله المفاجئ صدمة فى الأوساط الأدبية العربية، إذ اعتبره البعض "أحد أيقونات القاهرة"، ووصف بأنه "جبرتى" هذا الزمان.

 

29597680_1725987050829036_4614319827211853590_n

وكان سعيد قد انتهى من تأليف الكتاب قبيل وفاته بأيام وراجع مسوداته الأخيرة مع الناشر، لكنه لم يتمكن من كتابة الإهداء وأعد مقدمة كشف فيها أسرار ولعه بالمدينة وسر شغفه بالكتابة عنها، وقال إنه كتب الكتاب "امتنانا لهذه البقعة المباركة، التى عشنا فيها وتنسمنا نسيمها وارتوينا من عشقها وعاصرنا تحولاتها وتأسينا على ما يجرى لها".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر