ريهام سعيد ترد على منتقديها: «مبقتش أفهمكم أنتوا عايزين إيه»

ريهام سعيد ريهام سعيد
 
محمود جلال

علقت الإعلامية ريهام سعيد، على الانتقادات التي وجهت لها على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب حلقة أمس من برنامجها "صبايا الخير"، التي استضافت فيها الفنان شعبان عبد الرحيم، قائلةً : شعبان ده عشرة عمر، وأيًا كان هو من طبقة بسيطة، لكنه صديقي، وأظهرنا الجانب الإنساني في حياته.

كما أبدت "سعيد"، خلال حلقة أمس الثلاثاء، من برنامج "صبايا الخير"، الذي يعرض على قناة "النهار"، استغرابها من ردود الأفعال على القضايا التي تعرضها في حلقات البرنامج، حيث قالت: مبقتش أفهمكم، أو مبقتش أفهم الناس عايزة إيه، عايزيني أطلع أحكي حدوتة، ولا أقول مثال واضح.

وتابعت بقولها: الإعلام مش إني أقول خبر، وأستضيف حد يقعد يرغي، لكن لازم يبقى فيه أمثلة حية لمشاكلنا كلها زي قضايا التحرش والاغتصاب والسرقة وقلة الأخلاق.

واستنكرت ما يقوم به بعض مقدمي البرامج، الذين يخصصون حلقات لمناقشة أوضاع الإعلام، قائلة : بستغرب لما برنامج ينتقد الإعلام وهو جزء منه، كأن فيه جزء حلو وجزء وحش، وكأنهم أوصياء على الإعلام، معتبرةً أن هذا سوء نية متكرر عند البعض، يؤكد أننا فقدنا الثقة في كل شيء.

 كما لفتت مقدمة برنامج "صبايا الخير"، أن هناك من يحصر برنامجها فقط في حلقتيّ "الجن، وفتاة المول"، مع أنها قدمت حلقات عديدة تناقش قضايا مختلفة، لافتةً إلى أن الإعلام في الغرب، يعرض أمثلة لمشكلات مجتمعية كالتحرش وغيرها، وهو ما يسمى بالتليفزيون الواقعي.

 

في نفس السياق، أوضحت أن الإعلام يجب أن يقوم بدور التوعية والموعظة، بدلًا من مناقشة القضايا التقليدية والمملة، قائلةً: بقابل ناس في القرى والنجوع يقولوا أتعلمنا حاجة من البرنامج، وناس بتيجي علشان تتعالج من الإدمان.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر