جيورجيا موفا والهولندية آنا ماريا يقدمان ورشًا للرقص فى ستوديو «ذات»

جيورجيا جيورجيا
 
بيان صحفى

يقدم ستوديو ذات خلال شهر أبريل، ورشتين للرقص المعاصر مع المدربتين الهولندية آنا ماريا يوم 14 أبريل والإيطالية جيورجيا موفا يوم 20 أبريل، واللتاتان تعتبران من أهم مدربات الرقص فى مصر حاليا، حيث تتبع كل منهما منهجا خاصا بها اكتسبته بعد خبرة طويلة فى المجال.

وأكدت المدربة "أنا ماريا" أن الورشة ستكون بداية مغامرة للتعبير عن النفس والاتصال النفسى فهى رحلة لاكتشاف وفهم النفس من خلال الحركة ومن خلال التمارين الجسمانية والرقص والارتجال، وسيتم اكتشاف طرق جديدة للتعبير عن النفس بالتركيز على التجربة الفردية والجماعية.

وقالت الإيطالية جورجيا موفا، إن الورشة ستركز بشكل كبير على التسخين على الأرض وتمارين عضلات البطن ثم تمارين الذراع والأرجل ثم دفع القدرة على التحمل فى القفزة فى المساحة والانتهاء باستكشاف الارتجال وتصاميم الرقص.

1

آنا ماريا هى راقصة هولندية ومصممة رقصات محترفة منذ 2008. فى عام 2012 أسست آنا "Sine Forma" كشركة لتعليم الأداء الفنى تتخصص فى تصميم العروض الراقصة والمسرحية، وفى ظل هذه الشركة صممت آنا الكثير من العروض الراقصة وساعدت فى الكثير من فعاليات فنية فى القاهرة منذ 2015.

 جيورجيا موفا هى مدربة من روما، إيطاليا، بدأت رقص الباليه فى "تياترو ديل أوبرا" فى روما. وفى سن الـ17 انتقلت إلى اسكتلندا للتدرب فى "رويال كونسيرفاتوار" برنامج البالية الحديث. جيورجيا مدربة تانجو ارجنتينى محترفة، دربت فى إيطاليا لمدة 4 سنوات قبل انتقالها لاسكتلندا لتدرب البالية. عملت فى مشروع رقص معاصر بالتعاون مع " جامعة إدنبرة والكونسرفاتوار" المشروع يتضمن إرتجال كامل واكتشاف كيفية تحريك الجسم بدون أى تدخل من الموسيقى، والاعتماد فقط على الأصوات النابعة من الحركة نفسها، لتعزيز ثقة حركة الأطراف، العين، وحضور الراقص فى وقت مواجهة الجمهور.

2

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر