10 تصريحات لـ حنان مطاوع عن الخوف من الارتباط والزواج فى «قعدة رجالة»

حنان مطاوع حنان مطاوع
 
محمد زكريا

حلت الفنانة حنان مطاوع ضيفة على الحلقة الـ 11 من برنامج "قعدة رجالة" الموسم الثانى، الذى يقدمه الثلاثى كريم فهمى وأحمد فهمى وباسل خياط، فى حلقة بعنوان "الخوف من الارتباط"، وكشفت خلال الحلقة عن سبب خوف البنات من الارتباط والزواج ونفس الأمر بالنسبة للرجل كما تحدثت عن تجربة الزواج ومميزاته وعيوبه عند الرجل والمرأة وكذلك كشفت الفرق بين الست والرجل وأمور أخرى وجاءت ابرز تصريحاتها خلال الحلقة..

1- رفضت حنان مقولة أن الخوف من تجربة الارتباط والزواج يجعل الست تتراجع، وقالت أن أى تجربة تدخلها فى حياتها لابد الاستمتاع بها وأن الخوف شىء طبيعى ويولد حذرا وليس تراجعا.

2- الرجالة يخافون من فكرة الارتباط والزواج أكثر من الستات، لأن الستات يدخلن التجارب بهدف الأمان وتكوين علاقات جادة تتناسب مع مجتمعنا الشرقى أما الرجل فيخاف من ذلك.

3- الراجل يخاف من الارتباط من وجهة نظرى بسبب اعتقاده بأن الزواج سيجعل هناك قيودا عليه ويحد من حريته، وأعتقد أن الثقافة بشكل عام لها دور فى ذلك، إلا أنى أعتقد أن هذا الكلام غير صحيح.

حنان مطاوع فى الحلقة

حنان مطاوع فى الحلقة

4- بالنسبة للست فتخاف من الارتباط والزواج لأنها تخشى أن تنجرح أو تفشل فى علاقتها، وتخاف أكثر قبل الزواج بفترة بسيطة، لأنها ست ومهما كانت تحب شخص تجد نفسها فجأة تنسلخ عن والدها ووالدتها وعائلتها والتركيبة اللى كانت تعيش فيها، وتدخل لحياة مع رجل تنكشف أمامه على كل المستويات فذلك يجعلها تخاف.

5- الست ليست كائنا ضعيفا عن الرجل وممكن ينطبق ذلك على أنها ضعيفة عنه جسمانياً، والدليل أن الست التى تربى ابنائها ويصلون إلى مستوى معين من التفكير والعقلية التى أراها فيكم لن تكون ست ضعيفة أبداً وانما ست مكتملة وان كان الصعف جزء من شخصيتنا

6- الراجل والست من الممكن أن يتفقا، وليس معنى أن هناك اختلافا فى وجهات النظر أنهما لا يتفقان فى شىء لأن السالب والموجب مهمان فى حياتنا وفى النهاية لابد من وجود نقطة تلاقى، والاختلاف سنة الحياة.

حنان مطاوع

حنان مطاوع

7- الخوف صفة إنسانية وأى بشر لابد أن يخاف، فهناك من يخاف من الموت، وأيضاً اذا خرج لك اسداً فطبيعى ان يكون هناك خوف وهذه الصفة تعطى طعم للحياة، ونفس الأمر بالنسبة للضعف فهى صفة إنسانية ومتواجدة داخلنا جميعاً، ولكنها لا تعتبر الصفة الغالبة.

8- لو أن الرجل يتزوج الست من أجل مهام الطبخ والغسيل وتنظيف المنزل فكان من الممكن أن يستعين بخادمة ويدفعلها أجرة نظير ذلك، وأنا لا أقلل من هذه المهنة الشريف لأنى أعلم جيداً ان خادم القوم سيدهم.

9- الست مش هيا اللى بتسلى وبتهشتك الملك مع الزوج وتيجى مع ابنها تبقى كائن آخر لأنها فى الآخر ست وهى نفس الكائن.

10- تزايد نسبة العنوسة ليس بسبب الرجل أو الست فقط، وهناك عومل أخرى منها الظروف الاقتصادية الصعبة التى نعيش فيها منذ سنوات.

الفنانة حنان مطاوع

الموسم الثانى من "قعدة رجالة" يقدمه كريم فهمى وأحمد فهمى وباسل خياط ومن إنتاج شركة S productions للمنتجة سالى والى وتدور الفكرة برنامج حول اختيار موضوع مثير للجدل، ويتقمص كل من مقدميه شخصية لديها موقف معين من موضوع الحلقة، يكون على الأغلب مخالفا لرأى الضيفة، وتم استضافة عدد من النجوم على رأسهم زينة ورانيا يوسف وعبير صبرى وكارمن بصيبص وسلمى أبو ضيف.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر