أحمد فهمى: كنت «أوفر» فى برنامج سمر يسرى.. وعمرو دياب قدوتى (حوار)

أحمد فهمى أحمد فهمى
 
حوار: عماد صفوت

انتهى النجم أحمد فهمى مؤخرا من تصوير مسلسله "أنا الخائن" والذى يعد الجزء الثانى من رواية تحمل اسم "أنا شهيرة.. أنا الخائن" للكاتبة نور عبد المجيد، ومن المقرر عرضه على شاشة cbc، ويخرجه كريم العدل، وفى حوار فهمى لـ"عين" أفصح عن تفاصيل شخصيته فى المسلسل، وحقيقة غيرته من النجم عمرو دياب، وسر شغفه للتعاون مع المخرجين شريف عرفة ومروان حامد، كذلك سر تقديمه لشخصية رؤوف عبد الجواد، وقرار رفضه فى الظهور فى برامج "الهارد توك" وأزمته الأخيرة ببرنامج أنا وأنا.

لماذا اخترت تقديم مسلسل "أنا شهيرة أنا الخائن".. رغم طول حلقاته؟

فى البداية اخترت مسلسل "أنا شهيرة أنا الخائن"؛ بسبب قراءتى للرواية الأصلية للكاتبة نور عبد المجيد التى جذبتنى للغاية، خاصة أننى وجدت نفسى سأقدم وجهتى نظر من خلال المسلسل، فضلا عن أن الجزء الأول لم أظهر فيه كثيرا؛ لأن أحداثه تعتمد بشكل كبير على بطلة القصة ياسمين رئيس، أما الجزء الثانى وهو "أنا الخائن" يعتمد على شخصية "رؤوف" فى كل أحداثه، وسيرى المشاهد كيفية تعامل الشخصية مع شهيرة، وما وجهة نظره فى سرد الأحداث.

كنت رافضا فى البداية لتقديم المسلسل.. وبعد شهرين ونصف وافقت وتعاقدت مع المنتج هانى أسامة؟

بالفعل حدث ذلك، وباختصار كنت أرفض تقديم مسلسل مكون من 60 حلقة، ولكن المنتج هانى اسامة قال لى اقرأ الرواية وكنت وقتها فى أمريكا، وعند قراءتها هاتفته مباشرة وقلت له انا "هوقع فورا" على المسلسل فور عودتى من الولايات المتحدة، وشرح لى الفكرة العامة وهى أن المسلسل  سيتم تقديمه على جزأين ، جزء منه للفنان ياسمين رئيس، وأظهر من خلاله بمثابة ضيف شرف، أما الجزء الثانى فيعتمد على بشكل أساسى، ومعنى ذلك أنى سأقدم 30 حلقة أى "جزء واحد" فقط.

احمد فهمى

احمد فهمى

حدثنا عن شخصيتك فى الجزء الثانى؟

جزء "أنا الخائن" مفاجأة كبيرة للجمهور.. وأجسد فيه شخصية "رؤوف"، وهو شخص متصالح مع نفسه للغاية، و"حنين" ومسئول ولديه صفات كثيرة رائعة، وسيرى المشاهد أحداثا غريبة ومختلفة مع تصاعد الحلقات، فضلا عن أنه "يتيم" منذ صغره، والأمر لا يتوقف عند صفاته فقط، فهو رجل رفض الكذب على زوجته، وأفصح عن خطئه من أجل حبيبته.

ما الذى تقصده بـ"أنا الخائن".. وهل تحمل الشخصية ملامح قريبة منك؟

أتمنى أن يصبح كل "الرجال" مثل شخصية رءوف عبد الجواد فى مسلسل "أنا الخائن"، لما يحمله من صفات، أبرزها أنه شخص جدير بالثقة، ويحب زوجته للغاية، ومسئول إلخ، وكل صفاته "رسائل" للرجال.

هل أصبحت تفضل الاتجاه لتقديم الأدوار المأخوذة عن روايات أدبية فقط؟

من منا كممثل لا يحبذ تقديم مسلسلات مأخوذة من روايات أدبية، وأمنيتى أن ألعب أدوارا فى الروايات الأدبية، خاصة أننا نجد فيها غزارة فى الأحاسيس والمشاعر وأفكار مختلفة وخلاقة، ومن حظى أننى قمت بتنفيذ هذه الرواية تحديدا؛ لأن فكرتها جديدة على الدراما فى مصر، خاصة أنك سترى الأحداث بوجهتى نظر، وهو ما يؤدى إلى تفاعل كبير من الجمهور، وعلى سبيل المثال أحببت رواية "واحة الغروب" للغاية، قبل تقديمها كمسلسل، وكنت أرغب فى تجسيدها.

الفنان أحمد فهمى
الفنان أحمد فهمى

هل تشعر بانزعاج تجاه عفويتك وآرائك الشخصية.. بعد الأزمة الخيرة فى برنامج سمر يسرى؟

على العكس.. أنا تحدثت على سجيتى وبكل عفوية، وفى النهاية الجمهور من حقه أن يعترض على بعض الآراء، وأنا أحترم وجهة نظرهم، وبالفعل شعرت بعد الحلقة أننى تحدثت بشكل "أوفر" ومكنش يصح أنى أتكلم كدا على التليفزيون.

هل كلامك يتجه ناحية رفضك الظهور فى أى برامج "هارد توك" لاحقا؟

نعم.. قررت عدم الظهور فى أى برامج "بتكسر" فى الممثل، مهما كلفنى الأمر.

بعد نجاحك فى "لأعلى سعر".. لماذا فضلت الابتعاد عن دراما رمضان المقبل؟

هناك سببان؛ أولهما أن "سيزون" الدراما أصبح غير متوقف على العرض فى رمضان فقط، ورأيت ردود أفعال الجمهور، حيث تفاعلوا بشكل كبير مع المسلسلات خارج السباق الرمضانى، كذلك الدعاية القوية والسوشيال ميديا ومساحات الوقت، ثانيا أنا لست من الشخصيات التى تفضل التواجد فى كل سيزون، أنا العب الشخصيات التى تستهوينى وتضيف لى، وهى أسباب أراها منطقية، وعلى سبيل المثال أنا اعتذرت عن 14 عملا دراميا هذا العام، لأننى وجدتها نصوصا لا تضيف لى.

احمد فهمى
 
 
ألا تشعر بتأنيب ضمير تجاه تقصيرك فى الغناء.. رغم أنك بدأت مطربا؟

نعم "مقصر"، ولكن.. أنا أحقق نجاحات فى مكان آخر، والمكان الآخر هنا أقصد به الفن أيضا، التمثيل والغناء "دائرة واحدة"، واعدا الجمهور أننى الفترة المقبلة أحضّر لمفاجأة مع زملائى فى "واما"، ومشاريع غنائية أخرى.

صرحت من قبل بأنك تغار من الميجا ستار عمرو دياب.. ما صحة ذلك؟

هذا الكلام ليس له أساس من الصحة إطلاقا، خاصة أن عمرو دياب بالنسبة لى "قدوة"، أتمنى أكون زى "عمرو دياب" فى أى حاجة، وأراه من أذكى الشخصيات، وأحبه كثيرا وأُكِنّ له الاحترام والتقدير، فضلا عن أننا صديقان، ونتشاور فى بعض الأعمال الفنية.

مَنْ من المخرجين ترغب فى التعاون معهم؟

تعاونت مع عدد كبير من المخرجين فى أعمال درامية وسينمائية، ولكن أرغب فى تعاونى مع الأستاذ شريف عرفة، ومروان حامد، وزياد دويرى، وأحمد نادر جلال بالطبع.

وما مصير فيلمك "اللعبة أمريكانى" مع ناهد فريد شوقى؟

تم تصوير يومين فقط، وتوقف التصوير، ولا أعلم السبب، ولكن  من المفترض أن نستكمل الفيلم فى الفترة المقبلة، نظرا لالتزامى مع شركة الإنتاج برعاية المنتجة ناهد فريد شوقى، ولكن لا أعلم موعد استئناف التصوير حتى الآن.

احمد فهمى

 

ما السر وراء اختيارك لأدوار الرومانسية والمشاعر.. رغم أن لديك مقومات للأكشن والمطاردات؟

السيناريو "يحكم"، وكل الورق الذى عرض علىّ لم أجد فيه أدوارا مختلفة عن ما أقدمه، علما بأننى قدمت مسلسل "الداعية"، وهو عمل أبعد ما يكون عن الوسامة والرومانسية وخلافه، كذلك مسلسل "الميزان" كان بعيدا عن المشاعر، وجسدت من خلاله شخصية إعلامى، انا لا أحب الاستعجال، وأتأنى كثيرا فى الاختيارات، وكله بتاع ربنا.

وما حقيقة اعتذارك عن مسلسل "نسر الصعيد" لمحمد رمضان؟

غير صحيح.. لم يُعرض علىّ مسلسل نسر الصعيد" بطولة محمد رمضان، ولكنى رفضت مسلسلات كثيرة وآخرها مسلسل "بالحب هنعدى" مع الفنانة سميرة أحمد، نظرا لانشغالى بتصوير "أنا الخائن" وضيق الوقت.

علمنا أنك تستعد لديو مع ملحن مشهور.. ما صحة ذلك؟

مبتسما.. بالتأكيد أجهّز لمشروع غنائى جديد مع الموزع  الموسيقى حسن الشافعى، وأتمنى من الله أن ينال إعجاب الجمهور، فى الفترة المقبلة.

تجهز لفيلم جديد مع المنتج هانى اسامة والمخرج كريم العدل؟

نعم بالفعل هناك فكرة فيلم نعمل عليها أنا والمنتج هانى أسامة والمخرج كريم العدل حاليا، ولكن العمل فى مرحلة الكتابة، وأعتقد أنه سيأخذ وقتا، ولم يتم تحديد فريق العمل، ونعمل بكل جهد على السيناريو حاليا.

احمد فهمى
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر