شيكابالا لـ«صاحبة السعادة»: جوزيه تمنى انضمامى للنادى الأهلى

شيكابالا وإسعاد يونس شيكابالا وإسعاد يونس
 
عماد صفوت

أكد محمود عبدالرازق شيكابالا، لاعب نادى الزمالك والمنتخب، فى حواره ببرنامج "صاحبة السعادة" الذى تقدمه الفنانة الإعلامية إسعاد يونس على قناة CBC، أنه كان يركز على العودة إلى منتخب "الفراعنة" من خلال استعادة مستواه مع نادى الرائد، واختار الرحيل عن الزمالك فى هذه الفترة.

تابع شيكابالا أنه قال للاعب عمر جابر قبل مباراة المنتخب وغانا "أنا جبت جزمة الأجوان.. وحاسس إنى هجيب جون" ولهذا ذهب له مباشرة بعد إحراز الهدف.

أوضح اللاعب أنهم فى المنزل لم يعلموا أنه يعرف لعب الكرة، وبعد ذلك التحق بمدرسة تعليم كرة القدم فى أسوان وخلال دورة اقترحوا عليه الانتقال إلى مدرسة المقاولين بالإسماعيلية وكان عمره حينها 10 سنوات، مضيفًا أن منزله كله يشجع الزمالك عدا أخ واحد كان يشجع الأهلى ولكنه جعله يشجع الزمالك بعد أن شارك مع القلعة البيضاء.

قال شيكابالا إنه من أوائل المباريات التى شارك فيها مع الزمالك أمام المحلة كان حينها من اللاعبين المغتربين ومقيم بالنادى فلما عاد إلى النادى بعد المباراة حارس الأمن لم يسمح له بالدخول لأنه "تأخر" فى العودة.

تحدث عن مسيرته الكروية ورحلة احترافه وقال: "احترفت فى نادى باوك اليونانى وكنت أقدم أداءً جيدًا مع الفريق وكان تركيزى عالى ثم عدت إلى مصر خلال إجازة فتم طلبى للتجنيد، واتفقت مع النادى الأهلى على الانتقال إليه عقب عودتى من باوك لكننى لم استطع تنفيذ ذلك بعدما عرض على الزمالك العودة إلى صفوفه".

أوضح: "ذهبت إلى تمرين النادى الأهلى بـ(تى شيرت) أبيض ولم ترتدى فانلة الأهلى طوال حياتي، وقال لى المدير الفنى للأهلى مانويل جوزيه أكثر من مرة إنه معجب بى كلاعب وأعرب كثيرًا عن أمنيته فى انتقالى إلى الأهلى لكننى كنت أرغب فى الاستمرار بالزمالك وكنت أقول له (تعالى انت الزمالك أسهل)".

أردف شيكابالا: "حالتى النفسية كانت سيئة جدًا بسبب حادث مباراة الأهلى والمصرى فى بورسعيد وطلبت من الزمالك عدم النزول للشوط الثانى أمام الإسماعيلي، وبعد ذلك ذهبت إلى الأهلى وأخدت العزاء فى الشهداء لأن هذه كانت مشاعرى الطبيعية".

كشف اللاعب أنه لا يحب لعب الكرة برأسه لأنه شاهد بشير التابعى يوقع على رأسه ويبلع لسانه ومن حينها يرفض تمامًا هذه الفكرة.

رأى شيكابالا أن الكابتن حسام حسن من أفضل المدربين فى مصر ويستطيع أن يستخرج من كل لاعب أى مهارة مدفونة والموضوع ليس حماس كما يزعم البعض، موضحًا فى الوقت نفسه أن تألق لاعب نادى ليفربول الإنجليزى محمد صلاح فتح الباب أمام احتراف المصريين بالخارج ورمضان صبحى مستواه سيتطور مع الوقت".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر