«روح يا شيخ الهى يعمر بيتك».. أشهر إيفهات شرير السينما زكى رستم

زكى رستم زكى رستم
 
رشا البحراوى

قدم الفنان زكى رستم العديد من الأدوار، التى لا تُنسى خلال مسيرة فنية حافلة بالأعمال المميزة، منها فيلم "رصيف نمرة 5"، وفيلم "نهر الحب"، وفيلم "امرأة فى الطريق" وغيرها من الأعمال الذى اشتهر من خلالها بجمل وإفيهات مازال يرددها محبو شرير السينما المصرية زكى رستم، ويستعرض موقع "عين" أبرز إيفهات الفنان الكبير:-

17738357-og
 
 
روح يا شيخ الهى يعمر بيتك
زكى رستم وفريد شوقى
 

ومن بين الأدوار التى عشقها الجمهور للفنان الراحل زكى رستم دوره فى فيلم "رصيف نمرة 5"، الذى يعد علامة من علامات السينما المصرية، حيث اشتهرت عبارته "روح يا شيخ الهى يعمر بيتك"، مع الفنان الكبير فريد شوقى.

 

إنتى لازم تخجلى من نفسك يا نوال

زكى رستم وفاتن حمامة
 

من الأدوار التى قدمها زكى ستم ومازالت راسخة فى أذهان المشاهد، فلا ينسى أحدًا دوره فى فيلم "نهر الحب"، وتجسده لدور الزوج المتسلط "طاهر باشا" الذى اشتهر من خلال هذا الدور بجملة "إنتى لازم تحجلى من نفسك يا نوال".

الله يرحم أبوك

زكى وعماد حمدى
 

أما فى فيلم "الخرساء" فقد اشتهر الفنان زكى رستم بجملة "الله يرحم أبوك"، ضمن الأحداث التى دارت حول "نعيمة" الفتاة الخرساء تُتوفى والدتها وهى صغيرة، يتزوج والدها من امرأة ظالمة تكرهها وتسبها لأى سبب، كما يكرهها عتريس كبير القرية، فى حين يترصد ابنه لها ويغازلها كلما رآها. يصل للقرية حسين الطبيب الذى كان والده على خلاف شديد مع عتريس، ويقابل نعيمة ويعطف عليها ويأخذها لتعمل عنده كممرضة، ثم يُفاجأ أهل القرية بأنها حامل. فيتهم فيها الطبيب ويطاردها أهلها فيحاول حسين إنقاذها.

لواحظ ماعكيش خمسين قرش

زكى رستم في امراة على الطريق
 

واستمر زكى رستم فى تقديم أعمال مميزة، حيث شارك فى فيلم "امرأة فى الطريق" وتألق فى تجسيده لشخصية الأب، الذى اشتهر فى هذا الفيلم بجملة "عمتنى يا صابر"، وجملة "لواحظ ماعكيش خمسين قرش" ضمن أحداث العمل، التى تدور حول المعلم فرج لديه ولدان من زوجتين مختلفتين ولكنه يحب واحدا عن الاخر بسبب ما فعلته أمه فيه، لذلك فهو يحب حسنين عن صابر رغم أن صابر هو من يساعده ويقف بجواره دائما ويحترمه ويحبه ولا يجد منه إلا كل جفاء وعلى العكس والده يحب حسنين هذا الولد العالة، الذى لا يفعل شيئا سوى أنه يقلل من شأنه بحبه للغزيه زوجته لواحظ التى دائما ما تحط من شانه وتلعنه بسبب قله عمله وحيلته وهى تحب صابر رغم أن الأخير لا يحبها تقع حادثة للأب ويعتقد الاب أن صابر هو من فعلها ليفقد الأب على إثرها البصر.

 

_640x_c3c07c99a257ec557cbe82f413ed92d569489b20f57745cd06d5abe9827f426c

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر