تشييع جنازة أيمن مصطفى شردى من مسجد مريم فى بورسعيد

أيمن شردى أيمن شردى
 
محمد زاهر

توفى صباح اليوم الجمعة المهندس أيمن مصطفى شردى نجل الكاتب الصحفى الكبير الراحل مصطفى شردى مؤسس ورئيس تحرير جريدة الوفد وشقيق الإعلامى والبرلمانى والسياسى محمد مصطفى شردى، وذلك بعد معاناة مع المرض.

الزعيم-الراحل-فؤاد-سراج-الدين-وأيمن-مصطفى-شردي
الزعيم الراحل فؤاد سراج الدين وأيمن مصطفى شردى

وتقام صلاة الجنازة على الراحل عقب صلاة عصر اليوم من مسجد مريم ببورسعيد والعزاء مساء نفس اليوم أمام منزل العائلة بشارع أسوان ببورسعيد على أن يقام عزاء القاهرة يوم الخميس المقبل.

أيمن-مصطفى-شردي

 أيمن مصطفى شردي
 

يذكر أن الإعلامى محمد مصطفى شردى وشقيقه الراحل م.أيمن مصطفى شردى هما نجلا الكاتب الكبير الراحل مصطفى شردى الذى حقق فى عام 1956 أول نصر صحفى فى حياته فبينما كان يحمل البندقية للدفاع عن مدينته الصامدة كان يخفى الكاميرا فى ملابسه، والتقط عشرات الأفلام التى تفضح العدوان.

وفى عام 1958 سافر مصطفى شردى إلى لبنان ليغطى أحداث الحرب الأهلية هناك، وفى عام 1970 كلفته أخبار اليوم مع مجموعة من الطيور المهاجرة فى الخليج العربى ليساهم فى إصدار صحيفة " العروبة القطرية " بالدوحة، ثم انتقل إلى أبو ظبى ليؤسس أول جريدة يومية فى دولة الإمارات العربية، وهى "الاتحاد"، وقد أسسها مع نخبة من فرسان الصحافة أمثال (جمال بدوى وجلال سرحان..)، ثم اشترك فى تأسيس جريدة " الوفد " الأسبوعية عام 1984، وبعدها تولى رئاسة جريدة الوفد، وظل فى هذا المنصب حتى توفاه الله.

ايمن-مصطفى--شردي-يتوسط-شقيقه-الاعلامي-محمد-مصطفى

ايمن مصطفى  شردي يتوسط شقيقه الاعلامي محمد مصطفى شردي وسامح شكري وزير الخارجية


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر