يوتيوب يطلق نسخة جديدة من التطبيق للأطفال

يوتيوب يوتيوب
 
لميس محمد

أشيع مؤخراً إصدار تطبيق جديد من YouTube للأطفال، وفقًا لتقرير نُشر يوم أمس، جنبا إلى جنب مع الإصدار الحالى من التطبيق، وسيعمل الإصدار الجديد على استخدام خوارزميات محددة لتحديد الفيديوهات، كما يجب تنظيم جميع المقاطع المحددة لأطفال YouTube الجدد.

وسيؤدى ذلك إلى منع الأشخاص الذين لديهم نية خبيثة من اللعب بالخوارزميات من خلال إظهار أن الفيديو ملائم للأطفال حتى لو كان يحتوى على صور مزعجة، حسبما أكد موقع "phonearena".

وأعلنت جوجل الشهر الماضى أنها كانت تزيل عددًا من مقاطع الفيديو التى تحمل عنوان "التآمر" من YouTube للأطفال، بما فى ذلك مقطع فيديو يدعى أن الأرض مستوية وتتحكم فيها زواحف، سيكون الأمر متروكًا للآباء لتحديد ما يشاهده أطفالهم.

يشير تقرير إلى أن Google ستعرض كلا الإصدارين من YouTube للأطفال جنبًا إلى جنب مع بعضها البعض، تاركة الأمر لأولياء الأمور ليقرروا ما إذا كانوا سيسمحون لأطفالهم بمشاهدة أطفال YouTube مع مقاطع الفيديو التى تم اختيارها من خلال الخوارزمية أو YouTube للأطفال مع مقاطع الفيديو التى اختارها الأشخاص.

رغم أن الخوارزمية المستخدمة للتطبيق تم ضبطها كـ"صديقة للطفل"، فقد تم اقتباس أحد مستخدمى YouTube فى التقرير بقوله "فى بعض الأحيان نفتقد العلامة".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر