فى يوم ميلاده.. مشاهد وحكايات فى حياة عمرو واكد

عمرو واكد عمرو واكد
 
رشا البحراوى

بدأ الفنان عمرو واكد مشواره الفنى بخطوات ثابتة عندما قدم دورا صغيرا فى فيلم "أصحاب ولا بيزنس" للمخرج طارق العريان، وجسد شخصية "جهاد" الفلسطينى الذى تألق من خلالها، فيما توالت الأعمال بعد ذلك ليثبت أنه صاحب موهبة مميزة.

عمرو واكد 1
 

ولد عمرو واكد فى 12 أبريل عام 1973 وتخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعمل فى الفترة من عام 1992 وحتى عام 2002 فى المسرح.

مشاركات عمر واكد عالميا

مشاركات عمر واكد عالميا

 بدأ يسطع نجمه بعد هذا العمل ليؤدى 3 أفلام من أجمل أفلامه بدايتها فى عام 2003، حيث قدمه وحيد حامد فى فيلم "ديل السمكة" الذي حصل فيه على جائزة أحسن ممثل مساعد من مهرجان الإسكندرية، والذى دارت أحداثه حول شاب حاصل على دبلوم فنى، ويبحث عن وظيفة ويجدها، وهى "كشاف نور" الذى يعمل بوزارة الكهرباء والتى تتيح له الدخول أغلب البيوت لقراءة عداد الكهرباء، ومن هنا تحدث المفارقات وتتوالى المشاهد.

ديل السمكة
ديل السمكة
 
خالتى فرنسا

خالتى فرنسا

أما فى فيلم "خالتى فرنسا" قدم عمرو واكد دور يوسف ضمن أحداث العمل التى دارت حول فتاتين، هما بطة ووزة، اللتان تعيشان مع خالتهما فرنسا، والتى تعمل ندابة فى الأحياء الشعبية، وتساعد بطة خالتها فى عملها الذى تعيش من خلاله، ولكن تشترط بطة على خالتها أن تبعد شقيقتها الصغرى عن هذا العمل تماما، وأن تكمل تعليمها بشكل جيد؛ لأنها تريد لأختها أن تنشأ بعيدا عن هذا الوسط، ثم تتعرف بطة على شاب نصاب ثم تتعرف على شاب آخر ثرى، وتتوالى الأحداث.

35442-هدى-سلطان-فى-فيلم-من-نظرة-عين-2003
 

وشارك واكد بدور شاب يدعى أكرم فى فيلم "من نظرة عين" أمام النجمة منى زكى، ويعد فيلما اجتماعيا كوميديا يسلط الضوء حول تجهيزات الزواج وليلة الزفاف وحالة الطوارئ التى تعيشها الأسرة المصرية قبل زواج ابنتهم، وكل ذلك يتم فى يوم وليلة وهى ليلة الزفاف التى تغير الكثير من حياة الحضور، بسبب المفارقات الكوميدية التى تحدث فيه.

فى احلى الاوقات

فى احلى الاوقات

أما فى فيلم "أحلى الأوقات" جسد واكد شخصية هشام مصمم العرائس جار سلمى "حنان ترك"، حيث تنمو علاقة فيما بينهما، بعد أن تقرر سلمى مغادرة منزل أمها عقب وفاتها، حيث إنها لا ترغب أن تعيش مع زوج أمها ربيع. يطلب منها ربيع البقاء فى المنزل حتى تمر ذكرى الأربعين، تفاجأ سلمى بأن هناك خطابات تطلب منها ألا تنسى الماضى، وشرائط لمطربها المفضل محمد منير، فتعود إلى شبرا، الحى القديم، وتستعيد صداقتها بزميلتيها منذ الطفولة، وهما: "يسرية المتزوجة، وضحى المخطوبة من زميلها صاحب محل الكتابة على الكمبيوتر"، طارق تحاول الصديقات الثلاث البحث عن مرسل الخطابات، وتتوالى الأحداث فى إطار اجتماعى مشوق.

10qpt895
 
 
عمرو

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر