صور.. مسك ختام «حكاوي الجاز» بالإسكندرية على طريقة كايرو بيج باند

كايرو بيج باند كايرو بيج باند
 
كتب مصطفى فاروق - تصوير خالد كامل
وضعت فرقة كايرو بيج باند سوسيتي مسك الختام على فعاليات مهرجان حكاوي الجاز،  عبر حفلة موسيقية أوركسترالية احتضنتها مكتبة الإسكندرية. 
 
وخطفت البيج باند مسامع جمهور المزيكا السكندري في رحلة إلى ملكوت الجاز على طريقة الأوركسترا،  بمزيج ساحر بين توليفة جماعية من عازفي الساكسفون، مع لمسات عزف الجيتار والبيانو وإيقاعات الدرامز،  لتسلطن الحضور بوصلة غنائية بأكثر من 15 مقطوعة موسيقية لأشهر الأعمال في مجال الجاز الغربي، مثل "All that Jazz" و"Formidable" بمشاركة طربية خاصة الفنانات داليا فريد وهنا عفيفي. 
 
 أسدلت كايرو بيج باند الستار على الحفل الختامي بمفاجأة موسيقية جمعتها للمرة الأولى مع التريو الهولندي مالنويا، في أول حفلاته الموسيقية في الإسكندرية،  عبر تقديم مقطوعتي "Yamama Beda" و"Meditation"، نتاج ورشة عمل موسيقية جمعت الفرقتان سويا قبلها بيومين،  حتى ودعت الفرقة عروس البحر بالأغنية الشهيرة "Feeling Good".
 
واحتضنت مكتبة الإسكندرية 4 حفلات موسيقية خلال أربعة أيام متتالية، مزجت كل حفلة بين تجربة موسيقية بارزة من خارج مصر، مع نظيرتها المصرية،  بداية من نجمة الجاز الأمريكية هالي لورين وفرقة وسط البلد، مرورا بالكندي كيرك ماكدونالد والمطربة نهى فكري، وصولا لمزيج فرقة افتكاسات مع التريو السويسري سيمون سبيس، في نسخة المهرجان الثانية، والتي شارك بها موقع وجريدة "اليوم السابع" كراع إعلامي للمهرجان.
 
IMG_2063
 
IMG_2135
 
IMG_2146
 
IMG_2154
 
IMG_2155
 
IMG_2178
 
IMG_2188
 
IMG_2194
 
IMG_2224
 
IMG_2226
 
IMG_2251
 
IMG_2256

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر