يوتيوب وتويتر فى قائمة الكونجرس بعد فيس بوك

مارك زوكربيرج مارك زوكربيرج
 
لميس محمد

أمضى مارك زوكربيرج، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذى لـFacebook، يومى الثلاثاء والأربعاء فى إجابة التساؤلات من مجلس الشيوخ ومجلس النواب على التوالى، ولذلك أعلن المدير التنفيذى للتكنولوجيا Raj Goel لشركة الاستشارات لتقنية المعلومات Brainlink International، أن هنالك العديد من المنصات الأخرى التى سيتم استجوابها أيضا مثل يوتيوب وتويتر وربما Reddit هم التاليين فى الصف لمواجهة المشرعين.

ويقول جويل، المتخصص فى الأمن الإلكترونى أن Google مذنبة فى التنقيب عن البيانات كما فيس بوك، بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى أن "يوتيوب" تم استخدامه بشكل نشط للغاية من خلال حملات التضليل، والحملات السياسية، والفنانين المخادعين.

مارك زوكربيرج

وأضاف جويل أن تويتر، مثل Youtube، ملىء بالمستخدمين الذين ينشرون المعلومات الخاطئة، وأكد أن الشركة تخشى إزالة الحسابات لأنها تخشى رد فعل من المستثمرين، حسبما نشر موقع "phonearena".

ويتوقع الكثيرون أن يروا الكونغرس يطبق تشريعات جديدة ضد الشركات التى تجمع البيانات من الجمهور، حيث قال دان وانغ، المحلل فى شركة Gavekal Research إنه من المحتم أن يرى عمالقة الإنترنت مثل فيس بوك وجوجل "تنظيمًا أكبر".

كما قال أستاذ جامعة نيويورك، فاسانت دهار عالم فى مجال البيانات "أن موقع يوتيوب وتويتر يواجهان بعض التحديات، أكثر من فيس بوك، وجوجل، وأمازون، بسبب إنشئهم احتكارات فى البحث، والتجارة عبر الإنترنت، والاتصالات، لكنهم لم يكونوا حذرين بشكل خاص مع البيانات، وذلك يؤدى إلى ظهور شركات جديدة وقوية".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر