الذكاء الاصطناعى ينتج مشاهد حية للكرتون المفضل للجميع Flintstones

Flintstones Flintstones
 
لميس محمد

أنتج الباحثون نظام ذكاء اصطناعى يدعى "Craft" والذى يقوم تلقائيًا بإنتاج مشاهد فيلم Flintstones استنادًا إلى أوصاف النص، وقام الفريق بتدريب النظام على التعرف على عناصر من الرسوم الكاريكاتورية الكلاسيكية عن طريق ضع أكثر من 25000 مقطع مدته ثلاث ثوان، ويتضمن كل منها وصفاً عن أحداث المشهد.

Flintstones  (1)

وحسبما نشر موقع "engadget" أن النظام الجديد احتاج فقط إلى سطر أو اثنين يشيران إلى مشهد لتجميع الشخصيات والخلفيات والدعائم.

ويعد ملسلسل Flintstones هدفا سهل نسبيا، بسبب أسلوب الرسوم المتحركة المميز لشركة Hanna-Barbera الذى يتضمن الكثير من الرسوم المتحركة على خلفيات ثابتة.

يلمح نظام "Craft" إلى كيفية استخدام الذكاء الاصطناعى للرسوم المتحركة في المستقبل، بحيث أن النظام المكرر الذى يحتوى على عينات تدريب أكبر وأكثر تعقيدًا يمكنه تحريك الأجزاء الروتينية من الرسوم المتحركة نظريًا، مثل المحادثات الخلفية أو المشى خلال الغرفة.

Flintstones  (2)

وفى حالة نجاح المشروع من الممكن أن يؤدى ذلك إلى انخفاض الوظائف والإبداع، ولكن يمكن أن يؤدي ذلك بالتناوب إلى التركيز على الرسوم المتحركة بشكل أكبر على المشاهد الفريدة أو وضع المزيد من المحتوى، قد تقضى وقتًا أقل فى انتظار عودة العروض المتحركة واستمتاعها بمزيد من الوقت.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر