تسريب معلومات سرية عن أبل من خلال موظفى الشركة

ابل ابل
 
لميس محمد

أوضحت مذكرة لمستخدمى شركة آبل أنها قد ضبطت 29 عامل فى الشركة العام الماضي، يقومون بنقل معلومات سرية خاصة بالشركة إلى وسائل الإعلام، وقد تم القبض على 12 منهم، وصرحت أبل "هؤلاء الأشخاص لن يفقدون وظائفهم فحسب، بل قد يواجهون صعوبة بالغة فى العثور على عمل فى مكان آخر".

وكانت قد قامت شركة أبل بسرد بعض المعلومات التى تم تسريبها، واستشهدت الشركة باجتماع برئاسة رئيس قسم هندسة البرمجيات فى شركة Apple ،Craig Federighi، والذى أشار إلى أن بعض ميزات برنامج iPhone ستتأخر، وسرَّب شخص ما تلك المعلومات إلى وسائل الإعلام، اكتشفت أبل الموظفة التى سربت ما قيل فى الاجتماع.

وفى حالة أخرى، تم تسريب تفاصيل حول حزمة برمجية لم يتم إطلاقها، والتى أعطت أسرارًا حول Apple iPhone X وأحدث Apple ساعات أبل الذكية، ولذلك عقدت شركة أبل ندوة داخلية بعنوان "Stopping Leakers - Keep Confidential at Apple".

ولكن رغم ذلك تسربت معلومات من الندوة، واستمرت الأسرار فى الخروج من الشركة، وأوضحت أبل إن الأدلة الجنائية الرقمية ساعدت فى تحديد الموظفين الذين مروا على طول معلومات سرية حول أجهزة iPhone X وiPad Pro وAirPods مباشرة إلى مدونة هاتف معينة.

كما تعمل الشركة مع مورديها لمنع سرقة الملكية الفكرية، وتحديد الأفراد الذين يحاولون الوصول إلى المعلومات التى لا يحق لهم الحصول عليها، وعلى الرغم من ذلك، تستمر المعلومات فى الخروج من Apple.

ففى الشهر الماضى فقط، تم القبض على موظف أبل الذى مرر معلومات سرية إلى وسائل الإعلام المتعلقة بخريطة طريق برنامج أبل.

وحسبما نشر موقع "phonearena" أن شركة مثل أبل تمتلك العديد من التقنيات التى تساعد فى اكتشاف من يصل إلى المعلومات سرية، وتقول شركة أبل إن الموظفين الذين يتوصلون إلى تسريب أسرار الشركة إلى الصحافة لن يتم إطلاقهم فحسب، بل قد ينتهى بهم الأمر إلى السجن وتغريمهم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر