رئيس مهرجان الإسماعيلية: الميزانية لا تكفى إقامة «فرح»

مهرجان الإسماعيلية مهرجان الإسماعيلية
 
على الكشوطى

يسدل اليوم الاثنين الستار على الدورة الـ20 من مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة، وهو المهرجان الذى شهد عرض العديد من الأعمال المتميزة على جميع المستويات. وقال الناقد عصام زكريا، رئيس المهرجان، إنه غير صحيح أن ميزانية المهرجان تضاعفت، وأن ما تم صرفه تقريبا 3 أضعاف ميزانية المهرجان.

وأوضح عصام زكريا قائلا: "الميزانية زادت من مليون و200 ألف إلى مليون و600 ألف جنيه، ووزارة المالية تخصص ميزانية للمركز القومى، وكل ما حدث هو إعادة تقسيم بنود صرف تلك الميزانية داخل المركز، وبالتالى عندما يحتاج المهرجان لمبلغ مالى نأخذ من ميزانية المركز وصراحة ميزانية المهرجان لا تكفى لإقامة فرح، خاصة أن هناك بنود كثيرة منها مطبوعات وتذاكر طيران ونقل وتسكين وغيرها من الأمور".

وأضاف: "لا ننكر أن وزارة الثقافة والدكتور إيناس عبد الدايم دعمت المهرجان بحوالى 300 ألف جنيه صرفت فى تذاكر الطيران وهيئة تنشيط السياحة منحتنا نصف مليون وبعض المنتجين أسهموا بمبالغ تتراوح ما بين 20 و100 ألف جنيه، وغالبا بعد كل هذا سيكون هناك عجز فى الميزانية لا نستطيع أن نعرف حجمه ولكن مع عمل كشف حساب المصروفات سنكتشف الأمر، ورهانى هو أن الرعاة يتشجعون لدعم المهرجان فى الدورات المقبلة بعدما يشاهدون أن الدورة الـ20 خرجت بشكل مشرف".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر