بعد Black Panther.. أقوى أفلام هوليوود تخطت حاجز المليار دولار

افلام هوليوود افلام هوليوود
 
دعاء زكريا

استطاع فيلم Black Panther الذى بدأ عرضه منتصف فبراير الماضى أن يحقق إيرادات بلغت مليار و308 ملايين دولار، ليدخل بذلك قائمة أعلى أفلام هوليوود جنيا للأرباح، ويصبح من الأفلام التى يتحدث عنها الجميع، وإليكم قائمة بأهم الأفلام التى دخلت نادى المليار.

فيلم Black Panther قام ببطولته مايكل بى جوردان، تشادويك بوسيمان، لوبيتا نيونجو، ومارتن فريمان، داناى جوريرا، وهو من سيناريو وإخراج ريان كوجلر، وإنتاج مشترك بين مارفل، ووالت ديزنى، ويعرض حاليا فى أكثر من 55 دولة حول العالم.

أحداث الفيلم تدور حول "تشالا"، الحاكم الجديد لمملكة "واكاندا"، الذى يعود إلى المملكة بعد وفاة والده ويتحتم عليه الدفاع عن أرضه قبل أن يمزقها أعداء من الخارج المملكة وخارجها.

فيلم Black Panther
فيلم Black Panther

 

ويعتبر فيلم Titanic من أعظم الأفلام التى دخلت نادى المليار من أوسع أبوابه، الفيلم من بطولة ليوناردو دى كابريو، كيت وينسلت، بيلى زين، كاثى بيتس وهو من تأليف وإخراج جيمس كاميرون وحقق ايرادات بلغت 2 مليار و186 مليون دولار، وتدور أحداثه حول قصة غرق السفينة الشهيرة تيتانك.

فيلم Titanic

فيلم Titanic

وتخطت إيرادات فيلم Avatar الذى عرض فى 2009، 2 مليار و787 مليون دولار، الفيلم من بطولة سام ورثينجتون، زوى سالدانا، سيجورنى ويفر، ميشيل رودريجيز، جيوفانى ريبيسي، وهو من تأليف وإخراج جيمس كاميرون، وتدور أحداث الفيلم حول باندورا مشاة البحرية المرسلة إلى القمر فى مهمة فريدة وتصبح ممزقة بين اتباع الأوامر وحماية العالم.

فيلم Avatar

فيلم Avatar

 

فيلم Beauty and the Beast الذى حقق إيرادات بلغت مليار و263 مليون دولار، الفيلم هو نسخة حية من فيلم الانيمشن الذى يحمل نفس الاسم، الفيلم من بطولة إيما واتسون، دان ستيفنز، لوك إيفانز، كيفن كلاين، وهو من تأليف ستيفن شابوسكي، ومن إخراج بيل كوندون.

فيلم Beauty and the Beast

فيلم Beauty and the Beast

وحقق فيلم الأنيمشن والمغامرات الكوميدى Zootopia الذى عرض فى 2016، إيرادات بلغت مليار و23 مليون دولار، الفيلم من بطولة جينيفر جودوين، جايسون بيتمان، إدريس إلبا، نيت تورنس، ومن تأليف وإخراج بايرون هوارد، وتدور أحداث الفيلم فى مدينة حيوانات مجسمة، حيث يجب على الأرنب شرطى المبتدئ أن يعمل مع الثعلب الفنان المثير للسخرية لكشف مؤامرة.

فيلم Zootopia

فيلم Zootopia

 

وحقق الجزء الأول من سلسلة The Avengers الذى عرض 2012 إيرادات بلغت مليار و519 مليون دولار، الفيلم من بطولة روبرت داونى جونيور، كريس إيفانز، سكارليت جوهانسون، كريس هيمسورث، وهو من سيناريو وإخراج جوس وهيدون، وتدور أحداث الفيلم اجتماع أبطال الأرض الأقوياء لكى يتعلموا القتال كفريق من أجل إيقاف لوكى المؤذى وجيشه الغريب من استعباد البشرية.

فيلم The Avengers

فيلم The Avengers

 

واستطاع فيلم الأنيمشن Frozen الذى عرض فى 2013، أن يحقق إيرادات بلغت مليار و267 مليون دولار، الفيلم قام ببطولته الصوتية كريستين بيل، أدينا مينزل، جوناثان جروف، جوش جاد، سانتينو فونتانا، وكتب له السيناريو جينيفر لي، ومن إخراج كريس باك، جينيفر لي، وتدور احداث الفيلم حول لعنة تصيب الأميرة إلسا التى توّجعت حديثاً تجعلها تحول الأشياء إلى جليد لتعيش مدينتها فى فصل شتاء لامتناهى.

فيلم  Frozen

فيلم Frozen

وفيلم Star Wars: The Force Awakens الذى قام ببطولته ديزى ريدلي، جون بويجا، أوسكار إسحاق، آدم درايفر وهو من تأليف وإخراج جى جى أبرامز، حقق إيرادات بلغت 2 مليار و68 مليون دولار، الفيلم تدور أحداثه بعد ثلاثة عقود من هزيمة الإمبراطورية، حيث ينشأ تهديد جديد فى الأمر الأول للمسلحين.

فيلم Star Wars  The Force Awakens

فيلم Star Wars The Force Awakens

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر