لو عاوز تقضى ليلة الدخلة على طريقة النجوم.. شوف المشاهد دى

عسكر فى المعسكر عسكر فى المعسكر
 
رشا البحراوى

قدمت أعمالنا الفنية عبر عقود مضت العديد من الأعمال السينمائية والدرامية التى سلطت الضوء على العديد من القضايا من الواقع، وأخرى بطريقة كوميدية من أبرزها "ليلة الدخلة"، حيث تناولتها أعمالنا الفنية بطرق مختلفة، وغلب عليها الطابع الكوميدى، وظل يتذكرها المشاهد رغم مرور عدة سنوات عليها وتحقيقها نجاحا لافتا بأبطالها.

فى عسكر فالمعسكر
عسكر فى المعسكر

من منا ينسى الفنان محمد هنيدى وفيلمه السينمائى "عسكر فى المعسكر"، التى جاءت "ليلة الدخلة" من خلاله لها طابعا خاصا، حيث كان موضوعها من أهم الخطوط فى العمل، حيث كان مشهد زفاف هنيدى ولقاء الخميسي من أهم المشاهد الكوميدية بالفيلم، فبعد انتهاء حفل الزفاف وعند دخوله الغرفة واقترابه بعروسه جمعهما عدد من المواقف والجمل الكوميدية التى جاء أشهرها جملة "أنا كنت حاسس إنك هتتعبينى يا بنت الرفضى"، وهو يحمل "مطواه" فى يده.  

 
اللمبي

وكانت لـ"ليلة الدخلة" النصيب الأكبر مع الفنان محمد سعد الذى قدمها فى عددا من أفلامه السينمائية، بداية من فيلم "اللمبى" مع الفنانة المعتزلة حلا شيحة، إضافة إلى مسلسل مع الفنانة إيمى سمير غانم جمعهما مشهد كوميدى فى ليلة دخلتهما، حيث تحدث معها باللغة العربية الفصحى فضلا عن أنهما كانا يرتديان ملابس غريبة، وأخبرها بطريقته الكوميدية: "إننى أريد أن أنا أتزوجك".

كما ظهر محمد سعد مرة أخرى برفقة الفنانة مى عز الدين بأحد المشاهد المميزة من خلال فيلم "اللمبى 8 جيجا"، حيث كانت "ليلة الدخلة" مع اللمبى فى هذا العمل مختلفة، فبعد أن وضع له أحد الأشخاص فى ذراعه شريحة لكيفية التصرف فى العديد من المواقف التى يتعرض لها عن طريق صوت بداخله يسمعه وحده، تلقى اللمبى فى تلك الليلة أوامر خاصة لكيفية التصرف مع عروسه بطريقة كوميدية، مما وضعه ذلك فى موقف محرج، واعتقدت أنه شخص مختل عقليا.

صرخة
 
من فيلم صرخة نملة
من فيلم صرخة نملة

أما الفنان عمرو عبد الجليل والفنانة رانيا يوسف فقد قدما مشهد "ليلة الدخلة" بطريقة مختلفة، من خلال مشاركتهما فى بطولة فيلم "صرخة نملة"، حيث قدم العريس عمرو عبد الجليل هذا المشهد وهو سكران أمام عروسه رانيا يوسف التى بدأت الليلة وهى تحمله، ومن كثرة الحديث بينهما استُفزت العروس من عريسها وحديثه مما جعلها ترفع "المطواة" عليه قائلة: "اقلع يلا". 

 

تامر
 

أما الفنان تامر حسنى فقدم مشهد ليلة الدخلة على طريقته من خلال فيلمه الشهير "عمر وسلمى" الذي جمع بينه وبين الفنانة مى عز الدين، وغلب على المشهد الطابع الكوميدى، حيث بدأ العريس بافتعال حركات بهلوانية للعروس، ومن كثرة علاقاته النسائية قام تامر بالفرار عندما دق باب الغرفة معتقدا أنه مع عشيقته كما كان يفعل قبل الزواج، فأخبرته مى بجملتها الشهيرة التى قالت فيها: "افتح يا أهبل أنا مراتك".

 

ارض جو

أما فى أحد مشاهد مسلسل "أرض جو" التى جمعت بين شيرين أبو العز "سهام" صديقة سلمى "غادة عبد الرازق" المقربة خلال أحداث المسلسل بطونى، التى وافقت على الزواج منه، والذى اعتبره البعض هو المادة الكوميدية فى المسلسل.

بعد زواجهما والذهاب إلى المنزل طلبت سهام من طونى أن ينام خارج الغرفة، وتعصبت عليه فطلب منها عريسها أن يقبل "صباعها الصغير"، فأخبرته قائلة "أنت هتبوس صوباعى بس" تعويضا عن عدم النوم فى الغرفة فى هذا اليوم.

عز و دنيا سمير غانم

كما قدم الفنان أحمد عز ودنيا سمير غانم بفيلم "365 يوم سعادة" مشهد ليلة الدخلة فى إطار كوميدى، حيث ظهرت دنيا بشكل مختلف وهى مرتدية بيجامة واضعة إيشارب فوق شعرها، مما جعل عريسها أحمد عز مستاء منها، وأخبرها مستغربا "أنتى أتحجبتى"، حيث حقق العمل نجاحا كبيرا فى دور السينما عند طرحه. 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر