بعد حسين فهمى وماجد المصرى وشريف منير.. سعد الصغير التطور الطبيعى لشخصية شهريار

سعد الصغير وحسين فهمى وشريف منير وماجد المصرى سعد الصغير وحسين فهمى وشريف منير وماجد المصرى
 
نسرين الرشيدى

تعد حكاية "ألف ليلة وليلة" من الروايات التى تشغل دائما الكثير من كتاب الدراما بشخصياتها المثيرة، وأحداثها الجذابة، وكونها أهم الأعمال التراثية التى يعشقها الجمهور العادى، والتى نجحا الفنان حسين فهمى والفنانة نجلا فتحى فى تقديمها بشخصيتى شهريار وشهرزاد فى الثمانينات، ليظل العمل عالقا فى أذهان الجمهور، رغم المحاولات المستمرة لإعادة تقديمه على مدار السنوات الماضية إلا أنها لم تصل لنفس نجاح العمل الأول.

ويبقى العمل بشخصياته تحديا كبيرا ليس فقط لصناعه من مؤلفين ومخرجين، ولكن أيضا للنجوم الذين يجسدون شخصياتها، وما زالت أيضا مصدر جذب للكثير منهم، وتقديمها أحيانا بشكل كوميدى وهو المتوقع فى إطار إعادة العمل من جديد فى رمضان المقبل.

سعد الصغير

ويأتى ذلك من خلال مسلسل "30 ليلة وليلة" لتكون المفاجأة للجمهور هى تجسيد سعد الصغير لشخصية "شهريار" الذى يعد التطور الطبيعى للشخصية على الشاشة، بعدما سبقوا العديد من النجوم نرصدها فى السطور التالية.

p
 
 
rrr
 

حسين فهمى

وحول حكايات ألف ليلة وليلة الشهيرة التى توارثها العرب، قدم حسين فهمى عام 1984، شخصية شهريار الذى يقوم فى كل ليلة بالزواج من فتاة جديدة ليقتلها مع مطلع الصباح، وحين يأتى الدور على شهرزاد التى جسدتها نجلاء فتحى، تسحره وتخلب عقله بمخزونها الهائل الذى لا ينضب من الحكايات المشوقة التى تسردها عليه كل ليلة حتى مطلع الصباح، فيؤجل كل يوم قتل شهرزاد إلى اليوم الذى يليه.

w
 
 
ww
 

ماجد المصرى

قدم أيضا ماجد المصرى شخصية شهريارعام 1998، والتى جاءت على غرار ما قدم سابقا ومحاولة لإعادة الحكاية من جديد إلى الساحة، وشاركته فى بطولتها بوسى التى قدمت شخصية شهرزاد.

934.9m
 

أحمد عبد العزيز 

وفى 2008 قدم أحمد عبد العزيز نموذج آخر للحكاية من خلال مسلسل حمل عنوان "ألف ليلة وليلة" فى قصة بعنوان فضل الله ووردانه، وفراقهم والمغامرات التي يتعرضون لها حتى اجتماعهم مرة أخرى.

705125
 
 
4201562123535
 

أشرف عبد الباقى

قدم أشرف عبد الباقى شخصية "شهريار" من خلال مسلسل حمل عنوان "مش ألف ليلة وليلة" عام 2010 فى قالب كوميدى مع إضفاء الواقع المعاصر على العلاقة بين شهريار وشهرزاد، حيث يقع الملك شهريار ضحية لشهرزاد، والتى تنجح فى السيطرة عليه هى القصة الرئيسية لمسلسل مش ألف ليلة وليلة.

_640x_912813fc4a252c7a8c3b5dc8463c20807e3f41a1bd1bfa43b678820e737e9338

شريف منير

جسد أيضا الفنان شريف منير شخصية "شهريار"، من خلال مسلسل "ألف ليلة وليلة" عام 2015، وقدم العمل فى إطار من الفانتازيا، حيث ينتقم الملك "شهريار" لشرف العائلة بأن يتزوج كل يوم فتاة جديدة ثم يقتلها في الصباح الباكر، حتى يأتى الدور على (شهرزاد) التى تتميز ببراعتها فى سرد الحكايات مثلما كانت والدتها الراحلة، وهو ما يجذب انتباه شهريار، فيقرر الإبقاء على حياتها، وهو الأمر الذى يغير من سير الأمور فى المملكة بأسرها.

1435672726_2

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر