ما بين فقدان البصر والسمع.. نجوم عاشوا حياة مأساوية فى آخر أيامهم

احمد زكى وعبد الفتاح القصرى وزكى رستم وانور وجدى احمد زكى وعبد الفتاح القصرى وزكى رستم وانور وجدى
 
محمد زهير

تعد اللحظات الأخيرة التى تفصل أى إنسان عن الموت والحياة من أصعب ما يعيشه خاصة إذا كانت تحمل فى مضمونها الكثير من التفاصيل المآساوية، وخاصة إذا كان يسيطر عليه المرض ليقف هاشا أمام هجماته وتوابعه غير المتوقعة، وفى حياة الكثير من نجوم الفن والتمثيل الكثير من التفاصيل الصعبة التى عاشوها فى آخر أيامهم.

فليس من السهل على الإطلاق أن يفقد الإنسان بصره أو سمعه، ليواجه طريق صعب، يبعده تماما عن الحياة، ونستعرض من خلال السطور التالية نهايات مآساوية عاشها النجوم فى اخر أيامهم فقد بعضهم البصر والآخر السمع.

أحمد زكى

رحل الإمبراطور أحمد زكى عن عالمنا فى مارس 2005، بعد صراع مع مرض السرطان الذى هاجمه أثناء تصوير فيلمه الأخير "حليم"، حيث سبق وصرح  أحمد البنا، الطبيب المعالج للفنان الراحل أحمد زكى، أنه كان قد فقد بصره فى الفترة الأخيرة، وأنه لم يخبر أحد بهذا أبدا، حيث يؤكد فى أيامه الأخيرة أنه لم ير جيدا، وبالكشف عليه تبين وجود ضغط على عصب البصر مما أفقده الرؤية تمامًا، وكان هذا سببا آخر فى تدهور حالته النفسية.

large-2673441386868254161
 

أنور وجدى

أصيب أيضا الفنان الراحل أنور وجدى بفقدان بصره فى أيام الأخيرة، وذلك بعدما اشتد عليه المرض فى السويد أثناء رحلة له مع زوجته ليلى فوزى هناك، والتى قضاها فى المستشفيات قبل أن يعود منها فى صندوق خشبى بعدما لفظ أنفاسه الأخيرة، وفى تلك الفترة اشتد عليه المرض وفقد بصره قبل أن يرحل عن عالمنا.

 

انور وجدى
 

عبد الفتاح القصرى

لم تكن حياة الفنان الراحل عبد الفتاح القصرى خالية من المشاكل والمآسى لتكون أيضا نهايته مثلها، فكان يعانى من العديد من المشاكل الصحية حيث فقد بصره أثناء عمله بإحدى المسرحيات التى جمعته بالفنان الراحل إسماعيل ياسين، حيث شعر بتعب شديد ليدخل فى حالة إغماء يكتشف بعدها فقدان بصره نتيجة ارتفاع نسبة السكر فى الدم، ويصاب بالعمى المفاجئ.

عبد الفتاح القصرى

عبد الفتاح القصرى

حسن البارودى

عانى الفنان حسن البارودى فى الفترة الأخيرة من حياته من ضعف البصر، وكان قد عانى أيضا من اكتئاب شديد بعد إحالته إلى المعاش من وظيفته بالمسرح القومى، وهو الأمر الذى جعله يبتعد عن الحياة، ويدخل فى حالة اعتكاف فى منزله، إلى أن فقد بصره وأصيب بالعمى، ليرحل عن عالمنا فى منتصف السبعينات.

1317
 

زكى رستم

لم تنته حياة الفنان زكى رستم بالقوة التى كان يظهر بها على شاشة السينما، وأفلامه، حيث قرر اعتزال الفن بعدما شعر بأزمة كبيرة تواجهه وهى ضعف سمعه الذى بدأ يضعف بالتدريج إلى أن أصيب بفقدان السمع، وهو الأمر الذى جعله يعتزل الجميع والحياة كاملة حتى رحل عن عالمنا.

زكى رستم
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر