العمر مش مجرد رقم.. الزعيم وسمورة كوميديا العمر كله

عادل إمام وسمير غانم عادل إمام وسمير غانم
 
رشا البحراوى

العمر مش مجرد رقم.. تلك المقولة التى تنطبق بالفعل على عمالقة الكوميديا فى مصر والوطن العربى النجمين عادل إمام وسمير غانم بعد انتشار خبر تعاونهما مجددا فى عمل واحد، مصدر البسمة الوضحكة من القلب اللذان أمتعا الجمهور بأجمل الأفلام السينمائية التى كانت مصدر السعادة فى كل بيت مصرى وعربى والتى جاء أبرزها: -

الزعيم وفطوطة
 
 
عادل امام وسمير
 

فيلم "ممنوع فى ليلة الدخلة" تعترض الأم "ظريفة"على زواج ابنتها منى "سهير رمزى" من تحسين عادل إمام لرغبتها فى زواج ابنتها من أحد الأثرياء، بعكس الأب عاشور الذى يبارك الزيجة. تموت ظريفة ويتفق عاشور مع منى على موعد لزواجهما، تظهر روح ظريفة لهم وتهددهم بعدم إتمام الزواج. يحتارون فيذهبون إلى أحد محضرى الأرواح الذى ينصحهم بظهور شخصية أخرى كانت تخشى منها ظريفة لكى تخلصهم منها، فيقع اختيار عاشور على والدته لتقع العديد من المفارقات الكوميدية بينهما.

الزعيم
 

فيلم "جواز على الهوا" هرب أميرة بعد أن تضيق بتزمت والدها . تلجأ لغريب الذى يعمل لدى والدها يصل لغريب خطاب من صديقه فكرى المقيم بأمريكا يطلب منه ترشيح عروسة له على أن يتزوجها بالتوكيل، تنتهز أميرة الفرصة فتقترح على غريب أن تكون العروسة المرشحة حتى تتخلص من سيطرة أبيها، وبالفعل يتم الزواج، ولكن بمرور الوقت تشعر بالحب نحو غريب ويبادلها نفس مشاعرها، يصل فكرى يرفض فى البداية أن يطلّق أميرة، ولكن نظرًا لصداقته لغريب يوافق ليتزوج الحبيبان.

89780a03-dece-49cf-b973-f53b6aed015a_560_420
 

فيلم "البعض يذهب للمأذون مرتين"، الذى يحكى عن الخيانة الزوجية فى إطار كوميدى، حيث تدور الأحداث حول الأزواج الذين يعانون من أزمات داخل بيوتهم، فيعانى الدكتور ممدوح من غيرة زوجته "منى" الشديدة عليه رغم حبه وإخلاصه لها، أما شقيقه مسعود فتنشغل عنه زوجته محاسن بمشاكل البيت والأولاد، يشير عليهما ابن عمهما عزت باتباع أسلوبه مع زوجته سنية فهو يخونها، ولكن فى الوقت ذاته يغمرها بالحب والاهتمام . الفيلم قصة وسيناريو وحوار فاروق صبرى وإخراج محمد عبدالعزيز وبطولة نخبة من نجوم السينما نور الشريف ولبلبة وعادل إمام وسمير غانم وميرفت أمين وجورج سيدهم وهناء الشوربجى وميمى جمال وآمال رمزى.

سمير غانم والزعيم
 

فيلم "اذكياء لكن أغبياء" تنكر الطالبان الجامعيان زغلول وحسونة فى ملابس النساء لكى يوافق حمدى على تأجير غرفة لهما فى الفيلا التى لا يؤجرها إلا للفتيات فهو يخفى وراء ذلك غرضه الخبيث، وهو اصطياد الفتيات الجميلات، يتعرف الصديقان على نزيلات الفيلا بيسة، ونجوى، وناهد. يربط الحب بين بيسة وحمدى، وتعجب نجوى بزغلول وناهد بحسونة، تكتشف بيسة سلوك حمدى، ولكنه يعاهدها على الاستقامة، ويحدد موعدًا لزواجهما. يكتشف الجميع حقيقة زغلول وحسونة.

_640x_4ae4622bc4aa00c4ecefaccef094e57f1376d17a83013dfb6cb3ab7cfb20a119
 

فيلم "مغامرون حول العالم" يتعرف الصديقان ممدوح وصلاح أثناء سفرهما بالباخرة على أمينة وحنان، يتعرفان أيضا على يوسف الذى ينقل تابوتا لأحد المتوفين لدفنه بالخارج، ولكن فى حقيقة الأمر يوجد بالتابوت مجوهرات يقوم بتهريبها، يتضح أن أمينة وأباها يعرفون سر التابوت ويعملون على سرقة الثروة، وينضم ممدوح لهم، أما صلاح فيبلغ القبطان فيتم القبض على العصابة ويتحفظون على المجوهرات .

ثنائى كوميدي
 

يذكر أن آخر تعاون أجتمع به الثنائى الزعيم عادل إمام والفنان سمير غانم منذ حوالى 33 عاماً، فى فيلم "رمضان فوق البركان" إنتاج عام 1985، واشترك فى بطولته إلهام شاهين ووحيد سيف ونعيمة الصغير ومصطفى متولى، ومن تأليف سمير عبد العظيم وإخراج أحمد السبعاوى

عادل امام وسمير غانم

وقد نجح المخرج رامى إمام فى إعادة التعاون بينهما مرة أخرى ضمن أحداث مسلسل "عوالم خفية" المقرّر عرضه ضمن ماراثون دراما رمضان 2018 وينتظر محبو النجمين بفراغ الصبر ما يقدمه الثنائى الذى أمتعهم على مدار سنوات طويلة من العمل معا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر