كاكا فى عيد ميلاده..قصة أسرع مهارى بكرة القدم فى ميلان لشبح ريال مدريد

كاكا كاكا
 
ذكى مكاوى

يحتفل اليوم ريكاردو كاكا نجم منتخب البرازيل ولاعب ميلان وريال مدريد السابق بعيد ميلاده، بعد مسيرة توج فيها بما يتمنى أى لاعب الوصول له رغم عدم استمرار تلك المسيرة لسنوات أطول كان من الممكن أن يكسر فيها احتكار الدون وليونيل الكرة الذهبية طيلة 10 سنوات منذ آخر مرة فاز بها كاكا الذى يعتبر الوحيد الذى تفوق على الثنائى عام 2007.

نجم الروسونيرى أو حد أساطير الميلان يعتبر من أيقونات الفريق اللومباردى بعدما فاز معهم بكل شىء وقاده بمهارته وسرعته الصاروخية مع الكرة إلى التتويج بدورى الأبطال عام 2007، كما كان عنصراً فاعلاً فى وصول الفريق لنهائى 2005 المجنون.

ريكاردو كاكا توج أيضاً بالمونديال عام 2002 فى وقت كان فيه السامبا بها نجوم أمثال رونالدينيو وريفالدو ورنالدو جعلوه لا يشارك أساسياً إلى جانب سنه الصغير وقتها.

كاكا ومع انتقاله إلى مدريد برفقة الدون توقف كل شىء بسبب الإصابات التى لحقت به وجعلته أشبه بشبح لنجم سابق كلما سنحت له الفرصة يصاب ويبتعد عن الملاعب، ولكن رغم ذلك سيظل محفوراً من أساطير الكرة، ولمن لا يعلم قيمته فيكفى مشاهدة مباراته مع اليونايتد عام 2007 حين لقن فيرديناند وفيديتش فنون الكرة وهما وقتها أفضل ثنائى فى العالم يتمتعان بصلابة دفاعية كسرها كاكا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر