الأميرة شارلوت تدخل التاريخ بعد ولادة شقيقها.. اعرف التفاصيل

الأميرة شارلوت الأميرة شارلوت
 
ياسمين منصور

منذ ساعات ويتداول الجميع على نطاق واسع خبر ولادة دوقة كامبريدج كيت ميدلتون لطفلها الثالث، وبحسب بيان القصر الملكى فإن المولود صبى ويصل وزنه لنحو 3 كجم ويتمتع بصحة جيدة، إلا أنه حتى هذه اللحظة لم تكشف أى معلومات تخص جنس المولود، ولكن سرعان ما اتجهت الأنظار حول وضع أبناء دوقة كامبريدج الأمير جورج الابن الأكبر والأميرة شارلوت الابنة الوسطى، إلا أن ما يجهله الكثيرون أن الأميرة شارلوت تدخل التاريخ بعد ولادة هذا الطفل، فإذا كنت من المهتمين بأخبار العائلة المالكة، فإليك التفاصيل..

Princess-Charlotte-nursery-t
 

شارلوت تدخل التاريخ

بالعودة لتاريخ العائلة المالكة، كان من الطبيعى أن يزيح المولود الصغير شقيقته الأنثى حتى وإن كانت أكبر منه من ترتيب قائمة الخلافة، لتكون الأولوية للذكور، وبالتالى لم تكن النساء تحظى كثيرا بمناصب هامة فكان يصعب وصولهم لكرسى الولاية نظراً لزيادة عدد الذكور، إلا أن قانون الخلافة فى العائلة المالكة تغير منذ عام 2013 وتحديداً بعد ولاية الأمير جورج.

charlotte5
 

القانون الجديد

فبحسب قانون الخلافة الجديد فى العائلة المالكة، فإن جميع المواليد المولودين بعد 28 أكتوبر 2011 سيتم وضعهم فى ترتيب الخلافة بحسب ترتيب مولدهم وليس بحسب النوع أو الجنس وهو ما لم يكن يحدث فى السابق.

kate-middleton-princess-charlotte
 

شارلوت بعد القانون الجديد

وبعد قانون الخلافة الجديد، أصبحت شارلوت بذلك هى أول أنثى فى العائلة المالكة لن يأتى صبى ويزيحها من مكانتها أو يسطو على ترتيبها فى قائمة الخلافة.

s-princess-charlotte-cardigan
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر