لو عايز تضحك فى عز الامتحانات.. شوف المشاهد دى

نجوم الضحك نجوم الضحك
 
رشا البحراوي

لم تقتصر كلمة "امتحان" فى الشعور بالقلق والخوف لأبنائنا فقط، وإنما للكثير الأهل والبيوت المصرية التى تصاب مع كل موسم امتحانات بحالة من التوتر والخوف الشديد على أبنائهم خوفا من ضياع ما بذلوه من جهود طوال العام، مما يجعل بيوتنا المصرية تعلن حالة الطوارئ مع كل موسم امتحانات حتى الانتهاء منها، لذلك يستعرض موقع "عين" عددا من المواقف الطريفة التى شهدتها أعمالنا الفنية تضامنا مع الأهل للتخفيف والتقليل بالشعور بالقلق فى فترة الامتحانات.

مدرسه المشاغبين
 

وكانت مسرحية "مدرسة المشاغبين" طابعا خاصا فى الشارع المصرى عندما حققت نجاحا كبيرا استمر لسنوات طويلة حتى الآن مع كل عرض جديد لها على الشاشة، حيث ظلت إيفيهات أبطالها عالقة فى أذهان الجمهور حتى وقتنا هذا، وجاء أبرزها مع الفنان سعيد صالح الذى اشتهر بجملة "فين السؤال.. أنا أحط إيدى على السؤال أجاوب على طول" وذلك عندما قامت الفنانة سهير البابلى بتوجيه السؤال له: تعرف إيه عن المنطق؟ المسرحية بطولة عادل إمام، سعيد صالح، أحمد زكى، يونس شلبى، وحسن مصطفى. 

images

 

المدرس فى السينما
 
هنيدي
 

أما الفنان الكوميدى محمد هنيدى فتألق بتقديمه لشخصية المدرس وعلقت جملته الشهيرة "هو المدرس مننا لما يدخل البيت ويتحطله الشاى والكيك هيبقى له كلمة عالعيال بعد كده من خلال تقديمه لفيلمه الشهير "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" بدوره لمدرس اللغة العربية التى انتقد فيها أوضاع زملاء المهنة ممن اتجهوا إلى الدروس الخصوصية وأهملوا أداء الواجبات والالتزام.

مدبولي
 

أما الفنان عبد المنعم مدبولى فتظل جملته الشهيرة "قمرا.. غزالا.. يهبلا " من فيلم "الحفيد" وتجسيده لدور "حسين" الموظف البسيط الذى يعيش طيلة الوقت تحت ضغط مشكلات، أبنائه حيث كان مشهد مساعدة ابنته الصغيرة فى مذاكرة دروسها من أكثر الإفيهات الشهيرة عندما قال: "كنت مغفل.. غزالا يهبلا"، فيلم الحفيد بطولة كريمة مختار، ميرفت أمين، محمود عبدالعزيز، نور الشريف، ومن تأليف عبدالحميد جودة السحار، ومن إخراج عاطف سالم.

ghlasa1379089824753

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر