زى النهاردة 26 أبريل.. ميلاد فيفى عبده ووفاة ناهد شريف

ناهد شريف وفيفي عبده وهشام ماجد ناهد شريف وفيفي عبده وهشام ماجد
 
رنا أبو المجد
يوافق اليوم 26 أبريل ميلاد العديد من نجوم الوطن العربى والعالم، كما يتزامن هذا اليوم مع بعض الأحداث الهامة، لذلك نستعرض لكم فى السطور التالية عددًا من مشاهير الذين وُلدوا فى مثل هذا اليوم 26 أبريل، ويأتى فى مقدمتهم الفنانة فيفى عبده التى ولدت عام 1953، والتى استطاعت على مدار مشوارها التمثيلى أو فى الرقص أن تثبت مهارتها وتحقق نجاحا كبيرا.
 
وُلدت الفنانة عبير صبرى فى عام 1971، ودخلت الوسط الفنى كمقدمة برامج تليفزيونية إلى أن التقطها المخرج (على عبدالخالق) للتمثيل فى فيلم (الناجون من النار) مع (عمرو عبدالجليل) و(طارق لطفى) عام 1994. 
 
وفى مثل هذا اليوم أيضا عام 1980 ولد الفنان هشام ماجد، الذى بدأ الدخول للوسط الفنى بالكتابة والتأليف مع مجموعة من أصدقائه، حتى أتيحت له الفرصة مع أحمد فهمى وشيكو فى تقديم فيلم "ورقة شفرة" العمل الذى لاقى نجاحا جماهيرا.
 
أما فيما يتعلق بوفيات هذا اليوم، ففى عام 1981 رحلت الفنانة ناهد شريف، التى اكتشف موهبتها المخرج حسين حلمى المهندس، بعد أن تعرف عليها عن طريق الممثلة زبيدة ثروت، واشتهرت على مدار تاريخها بالكثير من أدوار اﻹغراء حتى صارت من أهم رموزه فى السينما المصرية، خاصة فى حقبة السبعينات، ومن أفلامها: (عندما يسقط الجسد، الولد الغبى، رجب فوق صفيح ساخن، أحلى أيام العمر، سأكتب اسمك على الرمال).

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر