نوستالجيا أحدث فعاليات بيت السنارى الاثنين

بيت السنارى بيت السنارى
 
رنا أبو المجد

يستضيف بيت السنارى الأثرى فعاليات يوم نيوستالجيا، الذى ينظمه نموذج الكونجرس الأمريكى بجامعة القاهرة، وذلك يوم الاثنين الموافق 30 أبريل فى تمام الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السابعة مساءً.

يبدأ اليوم بمقدمة صغيرة عن النموذج والمسؤولية الاجتماعية والسياسية للنموذج، يليها كلمات الضيوف المشاركين، يعقب ذلك نقاش مفتوح بين الأجيال المختلفة حول الفنون والآداب والتغيرات التى تتعرض لها وما إذا كانت هذه التغيرات إيجابية أم سلبية بعدها سيكون هناك مساحة لبعض العروض بمشاركة ضيوف اليوم.

يهدف اليوم إلى تسليط الضوء على التغير الملحوظ فى فروع الثقافة والفن والعلوم والموسيقى فى مصر على مدار السنوات الماضية من خلال استضافة ممثلين، وكتاب، ومغنيين، وصانعى أفلام وبعض مبتكرى العروض الفنية المختلفة مثل الرسم والتصوير وغيرها للحديث عن مزايا وعيوب التطور فى تلك الفنون وكيف يمكن تحسين تلك الفنون فى المستقبل.

يذكر أن MAC هو أحد أكبر نماذج المحاكاة التابعة لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، حيث تأسس عام 2001 من قبل مجموعة من طلاب الكلية بهدف تقديم المعرفة والمهارات التى يحتاج إليها الطلاب المصريون ليكونوا مؤهلين لسوق العمل من خلال 10 جلسات أكاديمية يتم إجراؤها على مدار العام الدراسى من قبل اللجنة الأكاديمية، يعقبها مؤتمر خمسة أيام يحاكى الكونجرس الأمريكى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر