4 خطوات أمام الأهلى لكسر أحزان القمة قبل موقعتى الأسيوطى والترجى

الأهلى الأهلى
 
كتب رمضان حسن
تركت الهزيمة التى تعرض لها فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى على يد غريمه التقليدى الزمالك بهدفين لهدف، فى قمة الكرة المصرية التى جمعتهما مساء الخميس الماضى، آثارا سلبية شديدة داخل نفوس الفريق ككل، خاصة أن هذه الخسارة كانت مفاجئة فى ظل فارق النقاط الكبير بين الناديين، بجانب الحالة المعنوية التى يعيشها كل فريق قبل المباراة.
 
 
الجهاز الفنى للأهلى بقيادة حسام البدرى بات مطالبا بالنظر للمستقبل، مع الوضع فى الاعتبار ضرورة تصحيح الأخطاء والسلبيات التى ظهرت على أداء الأحمر فى لقاء القمة وتسببت فى خسارته.
 
 
نرصد  فى هذه السطور، أبرز 4 خطوات أمام الأهلى لكسر أحزان القمة، وذلك قبل خوض مواجهتين مصيريتين أمام الأسيوطى يوم الاثنين المقبل فى دور الثمانية ببطولة كأس مصر، ثم الترجى التونسى يوم 4 مايو فى أولى جولات دورى المجموعات بدورى الأبطال الأفريقى.
 
 
- التأهيل النفسى
 
حسام البدرى ومعانوه مُطالبون بضرورة عقد جلسات نفسية مع اللاعبين، خاصة الذين يتم الاعتماد عليهم بصفة أساسية ومستمرة فى المباريات، لإخراجهم من الحالة السيئة التى يشعر بها البعض منهم، والتأكيد على أهمية عدم التفكير فى القمة، والخروج فقط بالنقاط السلبية وعلاجها فيما بعد.
 
1
 
- استبعاد المتخاذلين
لا شك أن مباراة القمة كشفت وجود بعض اللاعبين المتخاذلين داخل الفريق، أمثال كريم نيدفيد وصبرى رحيل واللذين لم يقدما أى جديد، بل كانا نقطة ضعف للفريق الأحمر طوال شوطى القمة، لذا استوجب على البدرى استبعادهما من المباريات فى الفترة المقبلة والاستعانة بالبدائل الأفضل.
 
 
2
 
- إعادة معلول
التونسى على معلول أثبت أنه لاعب لا غنى عنه فى صفوف الفريق، ويجب على البدرى هذه المرة أن يستعين به فى مباراتى الأسيوطى والترجى، خاصة بعد أن تعافى تماما من الإصابة، ورغم أن اللاعب حاول المشاركة فى القمة بعد أن تعافى من الإصابة إلا أن المدير الفنى استبعده لأسباب فنية.
 
3
 
 
- جلسات الشمل بقيادة الكابيتانو
حسام غالى، قائد الفريق، عليه دور مهم ومحورى مع نجوم الفريق من خلال عقد جلسات لم الشمل وتصحيح أى أخطاء لتفاديها تماما فى الفترة المهمة المقبلة، ورغم أن الكابيتانو اقترب من الاعتزال الرسمى يوم 11 مايو إلا أنه من الآن وحتى مباراة اعتزاله سيكون مُطالبا بلم الشمل.
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر