أوما ثورمان.. كيف تحتفل الثائرة الهوليودية بعيد ميلادها؟

اوما ثورمان اوما ثورمان
 
دعاء زكريا

أوما ثورمان واحدة من نجمات الصف الأول فى أمريكا والعالم، استطاعت وعلى مدار ما يقرب من 25 عاما أن تقدم أعمالا فنية مميزة، حفرت اسمها فى ذاكرة السينما، أوما تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ48، وبهذه المناسبة نقدم لكم مجموعة من أفضل أفلام الثائرة الهوليوودية، التى تزعمت الكثير من الحركات ضد الاضطهاد والعنصرية ضد المرأة فى هوليوود.

اوما ثورمان.

أوما ثورمان

يعد فيلم Pulp Fiction الذى عرض فى 1994، واحد من أهم أفلام النجمة أوما ثورمان السينمائية وهو الفيلم الذى شاركها بطولته النجم جون ترافولتا، صامويل جاكسون، لورا لوفلايس، تيم روث، الفيلم من تأليف وإخراج كوينتين تارانتينو.

فيلم Pulp Fiction

فيلم Pulp Fiction

وفى 1997 شاركت أوما فى فيلم الأكشن والخيال العلمى Batman & Robin مع أرنولد شوارزنيجر، جورج كلونى، كريس أودونيل، الفيلم كان من تأليف بوب كين ومن اخراج جويل شوماخر، وتدور أحداث الفيلم حول محاولات كل من باتمان وروبن الحفاظ على علاقتهما معًا وفى نفس الوقت يجب عليهما إيقاف السيد فريز والبيس آيفى من تجميد مدينة جوثام.

فيلم Batman and Robin

فيلم Batman and Robin

 

ومن أفلام أوما المميزة فيلم الإثارة والأكشن والخيال العلمى Paycheck، الذى عرض فى 2003، وشارك فى بطولته بن أفليك، آرون إيكهارت، بول جياماتى، كولم فيور، وهو من تأليف فيليب كيه ديك، ومن إخراج جون وو.

فيلم Paycheck

فيلم Paycheck

وقدمت أوما فى 2008 الفيلم الكوميدى الرومانسى The Accidental Husband، الفيلم من بطولة جيفرى دين مورجان، جوستينا ماتشادو، ليندسى سلون، جوستينا ماتشادو، وهو من تأليف ميمى هير، كلير نايلور، ومن إخراج جريفين دون، وتدور أحداث الفيلم حول عندما مستشارة عاطفية عبر الراديو تنصح إيما لويد أحد مستمعيها بالانفصال عن صديقها، ويخطط هذا الصديق للانتقام.

فيلم The Accidental Husband

فيلم The Accidental Husband

وتنتظر أوما عرض فيلم الرعب والإثارة The House That Jack Built الذى من المنتظر عرضه فى مهرجان كان مايو المقبل، الفيلم يشاركها بطولته مات ديلون، رايلى كيو، سيوبان فالون هوجان، وهو من تأليف وإخراج لارس فون ترير، وتتابع قصة الفيلم جاك، القاتل المتسلسل عالى الذكاء على مدار 12 عامًا ويصور جرائم القتل التى قام بها جاك وكيف تطور فى إخفاء جرائمه.

فيلم The House That Jack Built

فيلم The House That Jack Built

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر