العباس السكرى يحكى: حجاج بيت الله يستقبلون عادل إمام بإيفيه لغاليغو فى الكعبة

العباس السكرى و عادل إمام العباس السكرى و عادل إمام
 

كان مزاج الزعيم عادل إمام، عاليا، فى تلك الليلة، التى التففنا فيها من حوله، نستمع إلى كلماته، ونكاته، وقفشاته، وغرائب وطرائف الحكايات التى جرت على مسرح حياته الكبير.. الزعيم يحكى.. ونحن نضحك.. وقد عاد بذاكرته إلى الوراء بضع سنوات عندما كان يؤدى فريضة الحج.

1474204710830990300
 
فى ذاك اليوم الذى عاد إليه الزعيم بذاكرته، كان الحجاج فى بيت الله الحرام يطوفون حول الكعبة المشرفة، مرددين: "لبيك اللهم لبيك"، بينما كان يصرخ أحدهم بصوت مرتفع عندما شاهد الزعيم صارخا: "لغاليغو، يا لغاليغو، أنا بحبك قوى يا لغاليغو"، لينظر إليه الزعيم ويضحك، ويشير له بيداه، وسط هذا الجمع الغفير الذى جاء من كل حدب وصوب.
 
3401209381510490704
 

هذا الموقف يعتبره الزعيم من أطرف المواقف التى مرت به فى حياته الطويلة، وكل ما يتذكره يضحك، إذ كان موقف الشخص غريبًا، خصوصًا وهو يلقى الإفيه بصوت عالٍ فى مكان مقدس وأثناء أدائه فريضة الحج التى يتوجب خشوعه فيها.

62774-عادل-إمام
 

وإفيه "لغاليغو" ذكره الزعيم فى مسرحيته الشهيرة "مدرسة المشاغبين" إنتاج عام 1973، عندما قالت سهير البابلى: "جاوب بلسانك وإلا أجى اقطعهولك من لغاليغو"، فرد الزعيم "هتقطعهوله من لغاليغو، إنتى جبت لغاليغو دى منين، هى الدكتوراه بتاعتك فى اللغاليغ، طب كل واحد يخلى باله من لغاليغو".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر