اليوم العالمي للرقص.. نجوى فؤاد: بدع وكلام فاضي.. ولوسي: حاجة مشرفة

الراقصات الراقصات
 
محمد زهير

"رقصنى ودلعنى ولو مارقصتنيش مش هدلع"، لذلك يحتفل العالم كله اليوم باليوم العالمى للرقص، الذى يعتبر فن وهواية وتعتبر مصر إسطورة فى عالم الرقص الشرقى، وفى هذا الإطار تحدثنا مع عدد من الراقصات عن رأيهم فى هذا اليوم وكيفية احتفالهم به.

فى البداية أكدت الراقصة نجوى فؤاد أنها لا تعلم أى شىء عن اليوم العالمى للرقص، وما هو إلا بدع وكلام فاضى، ولا تشغل بالها بهذه المناسبة التى تراها أنها ليس لها أى وجود.

نجوى فؤاد
 

أما لوسى فقالت ضاحكة إن اليوم العالمى للرقص يعد حاجة مشرفة للعالم كله على الرغم من دفن الرقص الشرقى حاليا فى مصر وعدم الاهتمام به، إلا أن العالم كله يحتفل بهذا اليوم، لأنه يعيد مكانة الراقصات ويحفظها ويؤكد أن الرقص فن مهم من الفنون الموجودة حاليا.

 

-لوسى

 

وقالت الراقصة جوهرة: إنها لا تحتفل بهذا اليوم وتعتقد أنه من الأفضل أن تهتم بالرقص بكل الأيام وليس فقط هذا اليوم، خاصة لأنه مثل كل الفنون لذا يحتاج إلى الإلهام، الأمر الذى يتطلب منها الاهتمام بالرقص فى كل لحظة لأنها من عشاق هذا الفن.

resize
 

وأعربت الراقصة الأرمينية صافيناز عن سعادتها باليوم العالمى للرقص، حيث أكدت أنها من أشد المحبين للرقص ليس لكونها راقصة، بل كشخص مغرم به، موضحة أنها تحب أن ترقص دائما ليس فى وقت عملها فقط بل فى كل الأوقات، موضحة أيضا أنها تحب أن تشاهد الرقص أيضا من قبل الراقصات المتواجدين فى الساحة الفنية لحبها لتلك الموهبة.

وعن الراقصات التى تحب أن تشاهدها صافيناز بشكل دائم، فأكدت أنها تحب أن تشاهد رقص الراقصة إليسار، مؤكدة أنها من أهم الراقصات الأجانب المتواجدات حاليا، داعية الجميع أن يقوموا بالرقص لكى يمنحوا سعادة لا نهاية لها.

 

-صافينار

 

بينما قالت الراقصة الشرقية إيمى، إنها مبسوطة بهذا اليوم، على الرغم أن المصريين بدأوا يحتفلون به فى وقت متأخر وليسوا معترفين بتلك اليوم، إلا أنه حاجة مشرفة للعالم كله أن يكون هناك يوم عالمى للرقص مثل باقى الفنون وغيرها، مشيرة إلى أنها تحتفل به على طريقتها الخاصة اليوم فى أحد الفنادق الكبرى الموجودة فى القاهرة.
 
ايمى
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر