«أنا هى اللى بكمل هو وبسانده وبديه القوة»..رسائل شيرين ونانسى وإليسا للمرأة العاملة

كارول و نانسي و شيرين واليسا ويارا كارول و نانسي و شيرين واليسا ويارا
 
نهى سعيد

كلمات قالتها نانسى عجرم فى أغنيتها الشهيرة أنا بنت بـ100 راجل، التى تحدثت من خلالها عن نعمة المرأة فى الحياة، وكيف أن وجودها مهم وسر من أهم أسرار الحياة والبهجة والجمال، ولأن النجومية ليست فقط كلمات تردد فى أغنية، أو وقفة على خشبة المسرح أمام المايك، ولا فلاشات الكاميرات على الريد كاربت، ولم تكن يوما صور أغلفة المجلات والجرائد، قررت كثير من النجمات أن يجعلن من فنهن مجالا لإرسال الرسائل وتثبيت القيم وتغيير الثقافة، فقدمن فى كليباتهن كل ما يمكن أن يبعث القوة والحياة فى قلوب جماهيرهن.

المرأة العالمة كانت دائما من أولويات النجمات اللاتى عشن حياة النجاح وتذوقن طعمه وأحببن طريقه، ولذلك لم تبخل أى منهن فى تقديم كليب يحكى عن مثابرة المرأة العاملة وأهمية عملها، حتى لو بكلمات تحكى قصة حب أو تتغزل فى المحب، فقد ذللن كل ذلك ليقدمن صورة جميلة ومبدعة للمرأة العاملة فى كل المجالات من أصغرها لأكثرها قيمة ونجاح.

 

إليسا

على رأس هؤلاء النجمات تربعت النجمة اللبنانية إليسا، التى قررت أن تقدم فى كليبها "تعبت منك"، قصة المعاناة التى قد تعيشها المرأة العاملة الناجحة وسط ثقافة لا تعرف عن نجاح المرأة الكثير بل تقف فى طريقه، وتغار منه، فقدمت دور مطربة تعيش أجواء النجومية، ورغم أن حبيبها مطرب ومشهور ولكن ليس بنفس درجة شهرتها، فلم يعجبه الأمر وغار من نجاحها، وكاد يعنفها.

كما تناولت إليسا من خلال كليبها "يا مرايتى" معاناة المرأة التى تقرر أن تعيش لأسرتها وتتغاضى عن ذاتها وكيانها، وكيف من الممكن أن تتحول مع الوقت فى نظر زوجها لملكية خاصة وأداة لإخراج كبته وضغطه وغضبه، وأظهرت كيف تمردت هذه المرأة على كل ذلك، ولم تجد بديلا للانتحار، إلا عندما بحثت عن ذاتها وعملت وأظهرت موهبتها فى الكتابة وأصبحت كاتبة مشهورة.

 

نانسى عجرم

النجمة اللبنانية نانسى عجرم، قررت أن تقدم نموذجا للمرأة العالمة من خلال عدد من الكليبات، بداية من كليبها الأول "أخاصمك آه" الذى كانت تعمل فيه راقصة ولا تهتم لكل الرجال الذين يحاولون استقطابها ومعاكستها، ثم كليب "يا سلام" الذى ظهرت من خلاله كراقصة استعراضية، ثم كليب "ياى" الذى قدمت فيه دور مصففة الشعر وخبيرة التجميل، ثم كليب "أه ونص" الذى بدت فيه مرأة عاملة فى الريف، ثم كليب "معجبة" الذى ظهرت من خلاله كعاملة فى سيرك، و"يا طبطب" الذى ظهرت فيه من الغجريات اللاتى يعملن فى سيرك متنقل أيضا.

 

شيرين عبد الوهاب

أما شيرين عبد الوهاب، فقد أخذت هذا الاتجاه مؤخرا، عندما قدمت من خلال كليبها "ومين اختار" المرأة العاملة فى مجال التمثيل وكيف هى نجمة مهمة ومشهورة، لكن قلبها ينبض ويبتهج ويبحث عن الحب والحياة.

 

يارا

يارا هى الأخرى قررت أن تقف فى صف المرأة العالمة فقدمت المرأة العاملة فى أكثر من كليب لها، بدأت بكليبها "ما يهمك أبدا" الذى ظهرت من خلاله مرأة عاملة فى تصنيع الصلصة يدويا من الطماطم، ثم قدمت دور فنانة مشهورة تعانى من عذابات الحب فى كليبها بحر هموم.

 

كارول سماحة

كارول سماحة دعمت المرأة العالمة من خلال كليبها "غالى عليا" الذى ظهرت من خلاله مرأة عاملة فى جمع العنب من حقول العنب، ونقلت كيف هى الحياة البسيطة والسعيدة التى تعيشها هؤلاء البسطاء الراضين بحياتهم رغم صعوباتها.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر