العودة إلى الجذور: رامي ووندي مصريان.. أبرز نجوم هوليود من أصول عربية

رامى مالك رامى مالك
 
حسن شرف
أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، فعاليات أسبوع إحياء الجذور، بحضور الرئيسان اليوناني والقبرصي، في الإسكندرية- عروس البحر الأبيض المتوسط.
 
وأكد السيسي في كلمته خلال الاحتفال، أن مكتبة الإسكندرية، إحدى أهم الإنجازات التي اكتسبتها مصر، من الحضارات المختلفة التي توافدت عليها، لافتا إلى أنها شكلت العديد من الثقافات المصرية. 
 
وأضاف خلال فعاليات إحياء «أسبوع الجذور»، أن مصر تشكر قبرص، على إعادة العديد من القطع الأثارية المصرية، التي تم تهريبها إلى اليونان بطريقة غير شرعية.
 
يعرض «عين» أبرز نجوم هوليود الذي ينتمون إلى جذور عربية.
 
 

رامي مالك  

لم يكن يعرف الكثير، أن النجم العالمي رامي مالك من أصل مصري، حتى حصل عام 2016 على جائزة إيمي برايم تايم لأفضل ممثل رئيسي في مسلسل درامي، ولا يزال يحمل اسمه العربي.
 
شارك مالك في العديد من أفلام هوليوود، أهمها الجزء الأخير من فيلم Twilight ، وجزئي فيلم  Night at the Museum، ويصور حاليا فيلم السيرة الذاتية والموسيقي "Bohemian Rhapsody"، المقرر طرحه 2 نوفمبر المقبل.
 
رامى مالك
 

وندي مالك 

تنتمي وندي لأب مصري يدعي كين مالك، وهى ممثلة أمريكية ملقبة بـ «جيجي».
 
شاركت وندي فى برنامج الست كوم الشهير "Just Shoot Me "، وسلسلة "  Dream on  " من عام 1990 وحتى عام 1996، وبدأت حياتها كعارضة أزياء.
 
وندي مالك
 

نورا أرنزيدير 

نورا أرنزيدير، ممثلة و مغنية فرنسية ولدت في مايو 1988 في العاصمة الفرنسية (باريس)، والدها نمساوي كاثوليكي ووالدتها من يهود مصر المهاجرين إلى أوروبا.
 
نورا أرنزيدير
 

وينتورث ميلر

هو بطل المسلسل الشهير Prison Break، ولا يعرف المعظم أن والدته تعود جذورها إلى سوريا ولبنان، كما أنه لا يزال لديه بعض الأقارب في لبنان وسوريا. 
 
وينتورث ميلر
 

جيري سينفيلد 

جيروم ألين ساينفيلد - ممثل كوميدي أمريكي يهودي من أب يهودي مجري وأم يهودية سورية، كما يصنف أيضاً على أنه كاتب للمواد الكوميدية، ومن أشهر أعماله الإعلامية هو المسلسل الكوميدي الشهير "ساينفلد" الذي استمر بثه من عام 1989 حتى عام 1998.
 
جيري سينفيلد
 

فينس فون 

فينس بطل فيلمي The Wedding Crashers وThe Internship ، والعديد من الأفلام الأخرى من أصل لبناني، حيث كان والده يعيش في لبنان وانتقل للعيش في أمريكا.

فينس فون
 
 

سلمى حايك 

سلمى حايك ممثلة مكسيكية أمريكية، ولدت في 2 سبتمبر عام 1966 في المكسيك وهي ابنة رجل أعمال مكسيكي من أصل لبناني سامي الحايك وأم مكسيكية من أصل أسباني ديانا خيمينيز، وبقي اسمها العربي كما هو حين أصبحت نجمة من نجمات هوليوود.

 

سلمى حايك
 

 

شاكيرا 

شاكيرا إيزابيل مبارك، ولدت في بمدينة بارانكيا في كولومبيا، وهي مغنية بوب وروك من أصل لبناني.

شاكيرا
 

توني شلهوب

توني شلهوب هو ممثل أمريكي من أصل لبناني اشتهر بدور أدريان مونك في مسلسل مونك وفاز بهذا الدور على جائزة الأيمي ثلاث مرات كأفضل ممثل في مسلسل كوميدي أعوام 2003، 2005، 2006، وانتقلا والديه إلى الولايات المتحدة وحصلا على الجنسية، ولكن بقيت أسمائهما كما هي عربية.
 
توني شلهوب
 
 
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر