فى عيد ميلاده.. من أين بدأ دوين جونسون مشواره فى السينما

دوين جونسون دوين جونسون
 
دعاء زكريا

دوين جونسون أو The Rock واحد من أشهر نجوم هوليوود بسبب قوته الجسدية وعضلاته القوية، فهو أحد مصارعى WWE المحترفين، دخل عالم التمثيل والسينما منذ سنوات طويلة، وكانت بدايته من خلال المشاركة فى مسلسلات تليفزيونية، دوين يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ46.

شارك دوين فى بطولة المسلسل الكوميدى That '70s Show ، الذى بدأ عرضه فى 1998، المسلسل من بطولة توبير جريس، لورا بريبون، ميلا كونيس، أشتون كوتشر، وهو من تأليف مارك برازيل، بونى تيرنر، تيرى تيرنر، وهو كوميديا تدور حول مجموعة من الأصدقاء فى سن المراهقة، وحوادثهم.

وشارك دوين فى 2001 فى فيلم The Mummy Returns وهو فيلم أكشن ومغامرات من بطولة بريندان فريزر، راشيل وايز، جون هانا، أرنولد فوسلو، وهو من تأليف وإخراج ستيفن سومرز وتدور أحداث الفيلم حول شحن جثة إمنحوتب المحنطة إلى متحف فى لندن، حيث يستيقظ مرة أخرى ويبدأ حملة من الغضب والإرهاب.

وأصبحت شهرة دوين كممثل كبيرة منذ اشتراكه فى سلسلة أفلام الأكشن والجريمة والمغامرات Fast & Furious، وتحديدا فيلم Fast Five الذى عرض فى 2011، الفيلم من بطولة فين ديزل، بول ووكر، جوردانا بروستر، تيريس جيبسون، الفيلم من تأليف كريس مورجان، جارى سكوت طومسون، ومن إخراج جاستن لين وتدور أحداث الفيلم حول تخطيط دومينيك توريتو وطاقمه من المتسابقين فى الشوارع لسرقة كبيرة من أجل شراء حريتهم.

وبالرغم من أن مشاركة دوين فى فيلم Moana كانت مشاركة صوتية فقط، إلا أن الفيلم حقق نجاحا كبيرا وجماهيرية عالية، الفيلم من بطولة نيكول شيرزينجر وألن توديك وجيماين كليمان وتيمويرا موريسون، وإخراج رون كليمنتس وجون ماسكر، وتدور قصة الفيلم حول الفتاة موانا التى تتمتع بقدر كبير من الحماس والشغف تجاه البحر، وهى الابنة الوحيدة لقائد الملاحين لذلك تحتاج عائلتها إلى مساعدتها.

ويعرض له حاليا فيلم Rampage وهو من بطولة ناعومى هاريس، جيفرى دين مورجان، جو مانجانيلو، مالين اكرمان، مارلى شيلتون وهو من سيناريو ريان كوندال ومن إخراج براد بيتون.

قصة الفيلم تستند إلى تفاصيل لعبة فيديو جيم قديمة ظهرت فى 1980، حول مجموعة من القرود والوحوش يحاولون تدمير المدن والأحياء المختلفة، وتم تصوير الفيلم بالكامل فى أمريكا، وهو باللغتين الإسبانية والإنجليزية، وشارك فى إنتاجه شركتين New Line Cinema، وشركة Pictures Wrigley.

 
دوين جونسون
دوين جونسون

فيلم Fast Five
فيلم Fast Five

فيلم Moana
فيلم Moana

فيلم Rampage
فيلم Rampage

فيلم The Mummy Returns
فيلم The Mummy Returns
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر