اقتربت ساعة الحسم.. النجوم يتسابقون للاستحواذ على المشاهدة

مسلسلات رمضان 2018 مسلسلات رمضان 2018
 
حسن شرف
يظل الموسم الرمضاني، هو حلبة الصراع بين نجوم الفن وصناع الدراما المصرية والعربية، للاستحواذ على نسب المشاهدة، والتي تنعكس بالطبع على نجاح أو فشل المسلسلات.
 
ووقع في وقت سابق، رؤساء مجالس إدارات عدد من الشركات المالكة للقنوات ONTV، وDMC، والحياة، وCBC، والنهار، مذكرة تفاهم تحدد مبالغ شراء المسلسلات والبرامج وأجور الحوارات التلفزيونية.
 
وأكدت المذكرة على أن يلتزم الجميع بعدم شراء أي مسلسل درامي تتعدى قيمته 70 مليون جنيه كحدٍّ أقصى، وألا يتعدى إجمالي قيمة المحتوى المُشترى خلال شهر رمضان (مسلسلات وبرامج وغيرها) مبلغ 230 مليون جنيه كحدٍّ أقصى، سواء كانت الأعمال منتجة داخلياً أو مشتراة.
 
يعرض «عين» خريطة الأعمال الدرامية في الموسم الرمضاني الذي يبدأ بعد أيام.
 
مسلسل «عوالم خفية»
لأول مرة، يطل الزعيم عادل إمام في الموسم الرمضاني عبر قناة  cbc، بعدما نجحت في الحصول على عرضه حصرياً طوال أيام شهر رمضان، المسلسل من بطولة مي سليم وفتحي عبد الوهاب، وسيتم عرض المسلسل ايضاً عبر التلفزيون السعودي.
 
 
مسلسل «طايع» 
يعرض المسلسل، الذي يلعب بطولته عمرو يوسف على قناة cbc ، وهو من بطولة النجم عمرو يوسف، وصبا مبارك، ومن إخراج عمرو سلامة وتأليف مخمد وخالد وشرين دياب، ويعرض على شبكة قنوات أون .
 
مسلسل «ليالي أوجيني» 
يعرض المسلسل الذي يلعب بطولته ظافر العابدين على قناة cbc، ويشارك في البطولة أمينة خليل، ومن إخراج هاني خليفة، وهو عمل درامي ينتظر أن يحقق نجاحاً كبيراً.
 
 
مسلسل «رحيم» 
مسلسل رحيم هو البطولة المطلقة الثانية للفنان ياسر جلال، بعد نجاح مسلسله الأول ظل الرئيس، ويتم عرض المسلسل على قناة cbc.
 
 
مسلسل «الوصية»
بعد مشاركته أحمد فهمي في مسلسل «ريح المدام» خلال شهر رمضان الماضي، يقدم أكرم حسني بطولة مسلسل جديد بمشاركة أحمد أمين، ومن تأليف أيمن وتار، ومصطفى حلمي، وإخراج خالد الحلفاوي، ويعرض على قناة cbc.
 
 
مسلسل «سك على إخواتك»
 يلعب بطولته الفنان الشاب علي ربيع، ويشاركه كريم عفيفي، العمل من إخراج وائل إحسان، وسيناريو وحوار إياد شهاب، وهو أول بطولة درامية مطلقة لنجم مسرح مصر، ويعرض على قناة إم بي سي مصر.
 
 
مسلسل «قانون عمر»
يعرض المسلسل على قناة إم بي سي مصر، وهو عمل درامي من بطولة حمادة هلال وإيمان العاصي وإيهاب فهمي، وإخراج أحمد شفيق، ومن تأليف فداء الشندويلي.
 
مسلسل «أيوب»
يقدم الفنان مصطفى شعبان، المسلسل بمشاركة الفنانة أيتن عامر، وهنا الزاهد، المسلسل يعرض على قناة الحياة.
 
 
مسلسل «كلبش2»
يواصل مسلسل «كلبش» النجاح الكبير الذي حققه من خلال عرض الجزء الأول في رمضان الماضي، ويعرض الجزء الثاني على قناة أون تي في، المسلسل من بطولة أمير كرارة، هيثم أحمد زكي، هالة فاخر، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.
 
 
مسلسل «اهو ده اللي صار»
بعد نجاح مسلسل «رمضان كريم» العام الماضي، تطل النجمة روبي بعمل درامي جديد يحمل عنوان “اهو ده اللي صار”، ويشاركها البطولة أروى جودة، المسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال،، ويعرض على قناة أون تي في خلال شهر رمضان.
 
 
مسلسل «بركة»
المسلسل من بطولة عمرو سعد، وهالة صدقي، وكمال أبو رية، ومن تأليف محمد الشواف، وإخراج محمد بركة، ويعرض على قناة أون.
 
مسلسل «أبو عمر المصري»
يعود الفنان أحمد عز للشاشة الصغيرة من خلال المسلسل الذي يحمل عنوان «أبو عمر المصري»، العمل من بطولة أحمد عز، وأمل بوشوشة، وأروى جودة، وهو من تأليف مريم نعوم، وإخراج أحمد خالد موسى.، ويعرض خلال شهر رمضان على شبكة قنوات أون.
 
مسلسل «أرض النفاق»
تعرض شبكة قنوات أون، مسلسل «أرض النفاق»، الذي يلعب بطولته محمد هنيدي، وهنا شيحة، وبوسي.
 
مسلسل «نسر الصعيد»
يقدم الفنان محمد رمضان مسلسل «نسر الصعيد»، بعد أن حقق نجاحا كبيرا، ويشاركه البطولة الفنانة درة.
 
مسلسل «بالحجم العائلي»
يعود من جديد إلى الشاشة الصغيرة النجم يحيي الفخراني، من خلال مسلسل «بالحجم العائلي» الذي يشاركه فيه البطولة الفنانة ميرفت أمين، وندى موسى، ومحمد مهران، وشيماء سيف، وذلك بعد غيابه عن السباق الدرامي الرمضاني الموسم الماضي، ومن المقرر أن يذاع العمل على قناة دي إم سي.
 
مسلسل «بني يوسف»
يعرض المسلسل على قناة دي أم سي في شهر رمضان، وهو من بطولة يسرا وشيرين رضا، وأحمد حاتم ولطيفة فهمي، ونجلاء بدر، وكانت يسرا قد قدمت العديد من الأعمال الدارمية الناجحة طوال مسيرتها الفنية.
 
 
«الرحلة»
يقدم الفنان باسل خياط، بمشاركة أحمد زاهر وريهام عبد الغفور، مسلسل «الرحلة»، الذي كتبته نور شيشكلي وأخرجه حسام علي، ويعرض على قناة دي إم سي.
 
 
وأبرز الغائبين عن السباق الرمضاني هذا العام، هو النجم يوسف الشريف، الذي اعتاد عشاق الشاشة الصغيرة على متابعة أعماله الدرامية الناجحة سنوياً على مدار السنوات القليلة الماضية.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر