أنا أنا الواد الجن.. محمد ممدوح عبقرى تمثيل

محمد ممدوح محمد ممدوح
 
رشا البحراوى

يعد الفنان محمد ممدوح من نجوم جيله، الذى يمتلك مواصفات خاصة وموهبة فريدة قادر من خلاها على تجسيد كل الأدوار، استطاع إقناع المشاهد بشخصية "أمين" الشاب الطيب الساذج أثناء مشاركته فى مسلسل "جراند أوتيل"، الذى شكل محطة مهمة فى مسيرته الفنية، كما برع فى تقديمه لدور "سيد" المناقض لـ "أمين" تماما بمسلسل "طريقى" وحقق من خلاله نجاحا كبيرا أيضا.

الفنان محمد ممدوح
 

ولد محمد ممدوح 9 مايو فى عام 1981 بدولة الكويت، وانتقل مع عائلته للعيش فى منطقة الحلمية فى مدينة القاهرة وترعرع فيها، وقد أثبت ممدوح بأنه حالة فريدة عبقرى فى تنوع واختياره لأدواره، فعلى الرغم من عدم امتلاكه مواصفات الجان ذات القوام الممشوق، الذى يتحلى بالوسامة إلا أنه نجح أن يحقق قاعدة جماهيرية كبيرة وجذب العديد من الفتيات اللاتى أعجبن به وبأدائه المميز ليصبح من جانات الفن المصرى حاليا.

محمد
 
ممدوح
 

بدأ محمد ممدوح مشواره الفنى عام 2006 على خشبة المسرح القومى، ولعب دور فى مسرحية "أهلا يا بكوات"، للكاتب لينين الرملى، ومن إخراج عصام السيد، وأمام فنانين كبار أبرزهم عزت العلايلى حسين فهمى.

وفى عام 2007 اشترك فى المسلسل التليفزيونى "لحظات حرجة"، من إخراج شريف عرفة، وهو عبارة عن حلقات متصلة منفصلة عن حياة مجموعة من الأطباء وعلاقتهم داخل وخارج العمل، وقام فى المسلسل بدور ثانوى قصير.

336384-محمد-ممدوح-فى-إبراهيم-الأبيض
 

ثم حالفه الحظ بالوقوف أمام الراحل محمود عبد العزيز أثناء مشاركته فى فيلم "إبراهيم الأبيض"، الذى جسد فيه شخصية ابن عبد الملك زرزور، الفيلم من تأليف عباس أبو الحسن، ومن إخراج مروان حامد.

من بيبيو وبشير
 

فيما شارك ممدوح من خلال عدد من الأعمال بأدوارً ثانوية حتى عام 2011، حيث قام بتقديم منها في فيلم "بيبو وبشير" مع آسر يس ومنة شلبى.

878
 

وبعد ذلك شارك فى عدة أعمال منها أفلام: "الحفلة، فرش وغطا، الفيل الأزرق، ولاد رزق، شد أجزاء"، أما فى الدراما قدم أدوار مهمة بمسلسلات: "باب الخلق، سيدنا السيد، إمبراطورية مين، طريقى، ظرف أسود".

بشترى راجل
 

ثم جاءت أولى بطولتها الفنية من خلال فيلم "بشترى راجل" أمام الفنانة المتميزة نيللى كريم، لاقى نجاحًا كبيرًا عند عرضه من الجمهور والنقاد كونه فيلم رومانسى كوميدى خفيف، وقد عرض الفيلم فى فبراير الماضى بمناسبة عيد الحب، من إخراج محمد على، لعب محمد ممدوح فى العمل شخصية "بهجت أبو السعد" طبيب بيطرى تتراكم عليه الديون، ويجد فى عرض شمس نيللى كريم السبيل للخلاص من أزمته المالية، رغم رفضه فى بادئ الأمر.

بشتري-راجل
 

وقدم فى 2017 أيضًا فيلمًا كوميديًا آخر من بطولته يحمل اسم "بنك الحظ"، وشاركه البطولة أكرم حسنى، محمد ثروت، الفيلم من تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندى، ومن إنتاج طارق العريان.

لا تطفئ الشمس
 
إلى أن جاءت مشاركته فى السباق الرمضانى العام الماضى "لا تطفئ الشمس"، عن رواية الأديب الراحل الكبير إحسان عبد القدوس، حيث برع فى تجسيد شخصية "أحمد" شاركه البطولة أمينة خليل، أحمد داود، سيناريو تامر حبيب.
 
فى الخلية
 

ثم انتقل ممدوح إلى مرحلة أخرى من خلال مشاركته فى فيلم "الخلية"، الذى يعرض فى دور السينما منذ عيد الأضحى الماضى، واكتسح الإيرادات فى هذا الموسم، وحقق من خلاله نجاحا كبيرا.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر