عرض برنامج «قُمرة 3» فى رمضان 2018

أحمد الشقيرى أحمد الشقيرى
 
ساره ابو طالب

يسعى برنامج قمرة الذى يقدمه الإعلامى أحمد الشقيرى، إلى إثراء المحتوى الإعلامى الهادف من خلال إتاحة الفرصة للفئات العمرية الشبابية من مختلف بلدان العالم العربى فى إعداد المواضيع والأفكار المتنوعة الخاصة بالبرنامج والتعبير عن رأيهم ومشاكلهم الإجتماعية.

على الشباب الراغبين فى المشاركة اختيار الموضوع الذى يحاكى شغفه، ويفكر، ثم ينتجه فى قالب تمثيلي، فيديو كليب، إعلان وحملة، رسوم متحركة وانفوجرافيك، تجارب ومشاريع، كاميرا خفية، فيلم وثائقي، كلمة ملهمة أو ستاند أب كوميدى.

وبعد عملية الإنتاج تقدم المادة على الموقع الإلكترونى الخاص ببرنامج قمرة ومن ثم يتم الإختيار. وقد خصص البرنامج جائزتين تبلغ قِيمة كُلاً مِنهما مليون ريال سعودي، وتم تقسيم المشاركين إلى فئتين هُما (الشركات والأفراد) حيث يحصل الفائز الأول مِن كُل فئة على جائزة مالية قدرها 500.000 ريال سعودي، والفائز الثانى يحصل على مبلغ وقدره 300.000 ريال سعودي، أما المركز الثالث فيحصل على مبلغ وقدره 200.000 ريال سعودى مِن كُل فئة.

ويستكمل الشقيرى، تصوير الموسم الثالث من برنامج «قمرة» بعد فترة تحضير طويلة، ولكن مع ضيق وقت التصوير سيضطر الشقيرى لاستكمال تصوير البرنامج فى أول أسبوع من رمضان على غير عادته.

قدم أحمد الشقيرى العديد من البرامج الدينية، التى حققت نجاحًا جماهيرًا كبيرًا خلال الأعوام الماضية مثل برنامج خواطر وبرنامج قمرة الجزء الأول والثاني، ليواصل تواجده خلال أيام رمضان 2018 بالجزء الثالث من برنامج "قمرة".

يعتبر برنامج قمرة 3 رمضان 2018، من ضمن البرامج الهادفة، التى يمكن أن نشاهدها فى شهر رمضان للحصول على منفعة منها، وقد حقق برنامج قمرة فى العام الماضى الكثير من المشاهدات العالية.

يذكر أنه قبل أن يقدم أحمد الشقيرى برنامج قمرة، قدم سلسلة برنامج خواطر، والتى تعتبر واحدة من أنجح سلاسل البرامج خلال الأعوام الماضية، وقد قدم فيها 11 موسما كاملا حققوا جميعا أعلى نسب مشاهدة.

 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر