داعش والإرهاب.. ملف تفتحه 5 مسلسلات فى رمضان

 
نسرين الرشيدى

تعد قضية الإرهاب من القضايا، التى تحتل مساحة كبيرة فى الأعمال الدرامية والسينمائية ولدى المؤلفين الذين يجدون من خلالها العديد من الخيوط، التى يتم نسجها دراميا لتقديم وجبة مشوقة، خاصة أنها قضية رأى عام تعانى منها المجتمعات العربية بشكل خاص والعالم بشكل عام، وربما هذا ما دفع بعض صناع الدراما من الاهتمام بها هذا العام فى ظل الأحداث السياسة، التى نعيشها من عمليات إرهابية من قبل بعض مدعين الدين.

وفى إطار ذلك تشهد دراما رمضان العديد من الأعمال، التى تتطرق لهذه القضية سواء من خلال مسلسلات تعتمد أحداثها على الإرهاب بشكل مباشر أو الزج بها ضمن الأحداث ونتطرق من خلال السطور التالية للأعمال، التى تناقش قضية الإرهاب والتطرق لتنظيم داعش الإرهابية خاصة بعد نجاح مسلسل "غرابيب سود"، الذى قدم العام الماضى وحقق جدلا واسعا وتطرق لداعش بشكل مباشر.

السهام المارقة

يأتى فى المقدمة مسلسل "السهام المارقة"، الذى جاء على خطى المسلسل السابق، ويتطرق العمل لتنظيم داعش الإرهابى، وكشف خباياه وكشف زيف هذه الجماعة وكذبهم وتحريفهم للدين.

"السهام المارقة" بطولة شيرى عادل وشريف سلامة وعائشة بن أحمد وهانى عادل ويسرا مسعودى، تأليف شيرين ومحمد وخالد دياب وإخراج محمود كامل.

2018_5_10_3_15_21_6
 

أبو عمر المصرى

ويليه مسلسل أبو عمر المصرى للنجم أحمد عز، الذى اختار هذا العام أن قضية مثيرة وهى الإرهاب للعودة بها إلى الأضواء من جديد بعد غيابه حوالى 3 أعوام عن المنافسة الرمضانية، ويبدو أيضا أن هذه القضية نالت مساحة كبيرة من اهتمامه خاصة بعدما تطرق لها مؤخرا من خلال فيلمه الأخير "الخلية" .

ليعود بنفس القضية من خلال مسلسله حيث يجسد دور محامى يتحول إلى إرهابى بعد تعرضه للظلم، ومنها تدور الأحداث.

أحمد عز

أحمد عز

كلبش 2

وبشكل غير مباشر يتطرق الجزء الثانى من مسلسل "كلبش" للنجم أمير كرارة إلى قضية الإرهاب من خلال ظهور النجم ماجد المصرى، كضيف شرف ضمن الأحداث، والتى يظهر من خلالها بشخصية إرهابى خطر يدعى "تامر حمزة"، وأيضا النجم هيثم أحمد زكى الذى يجسد شخصية إرهابى دولى، حيث يدخل فى علاقات مع داعش والقاعدة وعصابات قتاليه محترفة.

480201803140331273127
 

أمر واقع

ويتطرق مسلسل أمر واقع إلى قضية الإرهاب من خلال الأحداث، نحيث يجسد بطل المسلسل كريم فهمى فى أولى بطولاته الدرامية شخصية ضابط شرطة يسعى للقبض على عدد من الإرهابيين قبل تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية.

472201804250738443844
 

مليكة

يتطرق أيضا مسلسل "مليكة" للنجمة دينا الشربينى داخل أحداث العمل للإرهاب من خلال ظابط مكافحة الإرهاب، الذى يجسده الفنان أحمد العوضى والذى يتم تكليف بالقبض على إرهابى.

المسلسل بطولة دينا الشربينى ومصطفى فهمى وعمر السعيد ومحمد شاهين ورامز أمير، وآخرين، وقصة أحمد طاهر ياسين وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج شريف إسماعيل، وإنتاج سينرجى تامر مرسى، وإشراف على الإخراج أحمد نادر جلال.

564201801150455115511


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر