هشام سليم.. خالف والده ودخل عالم الفن وأصبح من ألمع نجوم الدراما

هشام سليم هشام سليم
 
دعاء زكريا

هشام سليم.. نجل أسطورة النادى الأهلى المايسترو صالح سليم، الذى وجد نفسه محبا للفن وقرر دراسته بالخارج، وتمكن من خلال وسامته وإطلالته المميزة على شاشة التليفزيون والسينما، بالإضافة إلى موهبته، من دخول قلوب الجماهير ولفت الأنظار إليه، فشارك فى مجموعة من الأعمال المميزة، واستطاع عن طريقها فرض نفسه على الساحة الفنية.

بدأ هشام مشواره الفنى وعمره 12 عاما، حيث قدّم أول أدواره أمام الفنانة فاتن حمامة، والنجم أحمد مظهر، من خلال فيلم "إمبراطورية ميم"، من إخراج حسين كمال عام 1972، ولكن والده كان يرى أن التمثيل مجال غير مضمون وكان يرفض أن يكون مهنة هشام الأساسية ولكنه اقتنع بموهبة هشام وسانده بعد ذلك.

ثم شارك هشام مع فاتن حمامة مرة أخرى، والنجم رشدى أباظة عام 1975، فى فيلم "أريد حلا" للمخرج سعيد مرزوق وتأليف حسن شاه، وفى العام التالى شارك مع نخبة من النجوم منهم سهير المرشدى، شكرى سرحان، ماجدة الرومى، هدى سلطان، رجاء حسين، محمود المليجى، عايدة رياض، على الشريف، فى رائعة يوسف شاهين "عودة الابن الضال".

على الرغم من النجاح، الذى حققه فى بداية مشواره فإن هشام ابتعد عدة أعوام عن التمثيل خلال فترة دراسته بالخارج، ولكنه عاد واحترف التمثيل بدايةً منذ بداية 1984، حيث شارك فى الثمانينيات فى أعمال سينمائية مميزة منها: "لا تسألنى من أنا، تزوير فى أوراق رسمية، سنوات الخطر، بصمات فوق الماء، الانتقام، الأوباش.

 شهد عام 1988، تحول نجاح هشام السينمائى إلى النجاح فى الدراما التليفزيونية وظهوره للمرة الأولى فى مسلسل الراية البيضا مع المخرج محمد فاضل، وفى العام التالى شارك فى الجزء الثانى لعمل من أهم المسلسلات فى تاريخ الدراما المصرية، وهو ليالى الحلمية مع المخرج إسماعيل عبد الحافظ، والمؤلف أسامة أنور عكاشة، وأبطال المسلسل يحيى الفخرانى، صلاح السعدنى، صفية العمرى، حسن يوسف، ودلال عبد العزيز، وتوالت أجزاء المسلسل التى شارك فيها حتى 1995.

فى 1994، شارك فى ملحمة درامية أخرى هى أرابيسك من إخراج جمال عبد الحميد، وبطولة صلاح السعدنى، هدى سلطان، أبو بكر عزت، هالة صدقى، وفى 1997، كان شارك فى عمل ضخم جديد حقق نجاحًا كبيرًا، هو هوانم جاردن سيتى من إخراج أحمد صقر، وتأليف منى نور الدين، وبطولة حسين فهمى، صفية العمرى، عبلة كامل وصابرين ومديحة يسرى.

وتوالت نجاحات هشام سليم فى الدراما التليفزيونية وشارك فى مسلسلات ناجحة عديدة، منها بين عالمين فى 2016، فى أيد أمينة 2008، المصراوية الجزء الأول 2007، ملك روحى 2003، أماكن فى القلب 2005.

وفى سباق رمضان 2018، يشارك هشام سليم فى مسلسل "اختفاء" مع نيللى كريم، محمد ممدوح، وآخرون، المسلسل من تأليف أيمن مدحت، إخراج أحمد مدحت، إنتاج العدل جروب.

ويشارك أيضا كضيف شرف فى مسلسل يسرا لدينا أقوال أخرى، المسلسل من تأليف عبد الله حسن وإبراهيم محسن، ومن إخراج محمد على، وبطولة شيرين رضا، نجلاء بدر، أحمد حاتم، نهى عابدين، محمد شاهين، عمر زهران، لطيفة فهمى، إنجى أبو زيد، عبد الرحيم حسن، محمود فارس، وهدى المفتى.

ويظهر هشام سليم أيضا فى أحداث الحلقات الأولى من مسلسل عمرو يوسف "طايع"، المسلسل من تأليف محمد دياب، ويشارك فى بطولته عمرو عبد الجليل وصبا مبارك وسيد رجب وسهير المرشدى ومحمد على وهند عبد الحليم ومها نصار، ومحمود البزاوى.

 
مشهد من مسلسل بين عالمين
 
 

فيلم امبراطورية ميم
فيلم امبراطورية ميم

مسلسل بين عالمين
مسلسل بين عالمين

مسلسل ليالي الحلمية
مسلسل ليالي الحلمية

مسلسل هوانم جاردن سيتي
مسلسل هوانم جاردن سيتي

هشام سليم

هشام سليم
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر