مركز تنمية المواهب بالأوبرا بفتح بابه لذوي الاحتياجات الخاصة

دار الأوبرا المصرية دار الأوبرا المصرية
 
أعلن الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية عن افتتاح فصلين جديدين لذوي القدرات الخاصة بمركز تنمية المواهب الذى يشرف علية الفنان عبد الوهاب السيد.
 
وقال صابر إن الفصلين انضما مؤخرا إلى مركز تنمية المواهب بعد اطلاق عام 2018 لذوي الاحتياجات الخاصة، وأضاف أن الفصل الأول يضم 19 طفلا من عمر 7 حتى 13 عاما، والفصل الثاني يضم 27 دارس شاب وفتاة من عمر 14 الى 35 عام وتشرف عليهما المدربة ميرفت فريد، وأشار ان الفصول تضم جميع انواع الإعاقات ومنها ( الذهني والحركي والمكفوفين ودوان سندروم والتوحد ).
 
وأوضح رئيس الأوبرا أن التعليم يبدأ عن طريق تنظيم الايقاع العقلي والحركي والتآزر بينهما مع تناغم الكورال والصولو عن طريق تدريبات وتمارين الصوت التى يتم التدريب عليها قبل الغناء ويستخدم المدربين في المركز اللغة العالمية الموحدة للتعامل ومنها الترديد والاشارة وجذب الانتباه، حتي يستثني للجميع الفهم والإلقاء.
 
وأكد رئيس الاوبرا على أهمية  تدريب الأطفال من ذوي الإعاقة وتأهليهم لعملية الدمج الكلي بالمجتمع واشار ان البرامج الفنية الموضوعه سيتم تطبيقها على أيدي متخصصين بـهدف توفير فرص جيدة للتكيف مع المجتمع بصورة طبيعية والتعرف على مواطن القوة والإبداع والموهبة لديهم  باعتبارهم ثروة طبيعية لأي مجتمع.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر